عَ مدار الساعة


النائب محمد كبارة لـ”الانتشار”: ترشيح نجلي ليس ”مناورة”.. وأدرس كل الخيارات

أبلغ النائب محمد كبارة “الانتشار” أن موضوع ترشيح نجله كريم الى الانتخابات الفرعية في طرابلس، المنوي اجراؤها بعد حوالي الشهرين، “ليس “مناورة” كما أوحى البعض بل فكرة جدية أتعامل معها بروية ودقة. ومن هنا أقوم باجراء الاستشارات وعقد اللقاءات المتواصلة مع الشخصيات والفاعليات الطرابلسية بشكل عام، ومع الآلاف من محبيني الذين منحوني ثقتهم وتأييدهم على مدى 25 عاما أمضيتها في العمل البرلماني نائباً عن مدينتي”.

وأفاد كبارة أنه يدرس كل الخيارات. وهناك اجتماع موسع سيتم مع قاعدته الشعبية في اليومين المقبلين، على أن يقرر في نهايته ما اذا كان سيستقيل من النيابة مفسحا المجال أمام ترشح نجله عن المقعد السني، أم سيُبقى الحال على ما هو عليه.

يُشار الى أن النائب محمد كبارة، المعروف بـ “أبو العبد”، يعد الرافعة الأساس انتخابيا لـ “تيار المستقبل”. وقد حل في الانتخابات النيابية الأخيرة في المرتبة الثانية بعد الرئيس نجيب ميقاتي، حيث حصل الأول على 21018 صوتا، فيما نال الثاني 9513 صوتا. كما ان لدى كبارة علاقات طيبة مع جميع الأطراف الطرابلسية والشمالية. ويحظى بتقدير خاص من عائلة كرامي. إذ كان النائب الوحيد الذي تخلف عمداً عن حضور جلسة البرلمان للعام 2005 التي صدر فيها العفو الخاص عن رئيس حزب “القوات اللبنانية” سمير جعجع.

من المعروف أن كريم كبارة ليس بعيداً عن الشأن العام. إذ يعتبر اليد اليمنى لوالده. وهو على تواصل دائم مع المواطنين في طرابلس. وقد خَبِر “ألف باء” السياسة والعمل الخدماتي من والده الذي له باع طويل في هذا المجال.