عَ مدار الساعة


أ.ف.ب: محامون يقدمون طلبا لمحكمة تايلاندية لمنع ترحيل الفتاة السعودية رهف

رهف تخشى على حياتها وطالبت بلقاء المفوّضية العليا لشؤون اللاجئين

***

أقدمت الشابّة السعوديّة رهف محمد القنون وتبلغ 18 عاماً، التي كانت أوقِفت الأحد في مطار بانكوك في انتظار ترحيلها، على احتجاز نفسها اليوم داخل غرفتها بالفندق، مطالبةً بمقابلة ممثّلي المفوّضية العليا لشؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة. وأعربت الطالبة السعودية عن خشيتها على حياتها في حال رحّلتها أجهزة الهجرة في تايلاند التي أكدت أنها منعت دخول الشابة إلى البلاد لدى وصولها من الكويت.

وذكرت رهف لوكالة فرانس برس إن مسؤولين سعوديين وكويتيين أوقفوها في مطار سوفارنابومي واحتُجز جواز سفرها، وهو ما أكدته منظمة “هيومن رايتس ووتش” الحقوقية.مضيفةً أن أهلها أبلغوا أنها سافرت “من دون إذنهم”. وتقول رهف إنها وصلت إلى تايلاند عبر الكويت هربا من عائلتها “المتشددة” على أمل الوصول إلى استراليا لطلب اللجوء.

الفتاة السعودية رهف

واليوم أعلنت محامية تايلاندية رفض التماس قدمته في محاولة لمنع ترحيل رهف، وبعد تقديمها التماسا إلى المحكمة الجنائية في بانكوك لمنع ترحيل رهف محمد القنون، قالت المحامية المدافعة عن حقوق الإنسان نادثاسيري برغمان لفرانس برس “رفضوا الالتماس”، قبل أن تتوجه للقاء الشابة في المطار. في حين أكد قائد شرطة الهجرة التايلاندية أن الشابة السعودية  “لن ترحل بالقوة“.