عَ مدار الساعة


بالفيديو – فراس الشوفي بعد الصمد يهاجم التيار وطارق الخطيب.. وبكلام يُحرج نصرالله + الردّ.. (Video)

– فراس الشوفي نموذج عن حقد وحقن بالخفاء ضدّ التيار وعون.. 

***

مقتطف من حديث الصحفي فراس الشوفي، لقناة “الجديد”، ضمن برنامج “الحدث”: (29 ت2- 2018)

1- يقول فراس الشوفي: نحنا رايحين بالبلد، مش عَ حرب أهلية، عَ فوضى أهلية.. في ناس جوعانة بدها تاكول وتشرب.. شو بِتقوليلا؟؟ في عالم بدها تجنّ وتِسطي (سطو) عَ ملِك غيرها.. يمكن مُصادرات..!!
ردّ: عجباً بهذا التحليل.. أصلاً ما حدا بدّو يجن.. الاّ أصحاب الغايات الخفية..!! وفي حال بدّو يصير يللي تتحدث عنه أو تتخوّف منه، فمنطقك السياسي يدفع الناس اليه…!!

2– يقول فراس الشوفي: ان كان جهاد الصمد أو عبد الرحيم مراد، والأحباش، يوم كان الرئيس عون عَ خلاف مع الحريري، كانو هودي هني إمتداد الرئيس عون بالطائفة السنية…
الردّ:
– أولاً: وكان أيضاً عون والتيار إمتداد لقوى 8 آذار وحزب الله عند المسيحيين.. 😏
– ثانياً وكانت قوى 8 آذار وتيار المردة وحزب الله عَم تِتفرّج على العماد عون بمعركة الإصلاح، وكانت قوى 8 آذار من تحت الطاولة عَم تعمل تحالف رباعي سنة 2005، وتجيئ بالرئيس ميشال سليمان سنة 2008، وتمدّد لقائد الجيش وسوكلين.. وحزب الله بحينها عَم يتفرّج بذريعة ما بدّو يِهاجم السعودية والوحدة الإسلامية.. 😏
– ثالثاً: في الإنتخابات الرئاسية، والإنتخابات النيابية، كانت مكنة 8 آذار وحزب الله في الشمال وجبل لبنان والبقاع وزحلة، همّها الوحيد إضعاف التيار الوطني الحر.. حتى ما نقول أكثر..!!! أمّا قوى 8 آذار من سنة 2009 فكانت عَم تُردف بالمجنسين لديها في البقاع الى الحريرية السياسية، وفي سنة 2018 قوى 8 آذار عبر حلفاء سورية في عكار والشمال ليكون لكتلة المستقبل الحصة الكبرى، مع تحوّل أبناء زعماء كالبعريني وغيره ليكونوا مع الحريري.. (الخ والقائمة طويلة، وفي الفم ماء)..

3– يقول فراس الشوفي: شو الرئيس عون بَي الكلّ الاّ هودي..!! ياخود تمثيل سنّي قوي، مش افضل من الوزير طارق الخطيب؟؟ إذا كان في عندُن ناس بطّل عندو من وراه…!!!
الردّ:
– أولاً: السنة أنفسهم باستثناء (الصمد) يقول أنّهم يريدون التمثيل من حصة الحريري..
– ثانياً: سماحة السيّد نصرالله، أعلن أكثر من مرّة أنه لا يريد أن يكون تمثيل السنة الستة من التيار أو فخامة الرئيس..
– ثالثاً: طالما الثقة بالرئيس عون إستراتيجياً تحمي حزب الله، لماذا لا تكون النظرية عكسية، الا تثقون بوزير محسوب على رئيس جبل في بعبدا..!!! أم وراء الأكمة أمرٌ آخر..
– رابعاً: بالوقائع قوى 8 آذار (قومي ، مردة، شخصيات إقطاعية)، ولا مرّة بالشأن الداخلي أثبتوا أنها مع بناء دولة..!! مع الإحترام الشديد لأسمائهم.. الرهان هنا ليس عَ تلك القوى، بل على حزب الله…👌
– خامساً: عجباً، هجوم فراس الشوفي عَ الوزير طارق الخطيب.. يُعيبه أنّه خرج من طور طائفته، ليأخذ خطاً وطنياً مع عون منذ 1989.. هكذا هُم “الوَطنجية” في هذا الشرق.. نظريات فاشلة من حزب بعث الى قومي سوري إجتماعي، يختبئون بعمامة الوطنية لممارسة التقية السياسية، فيما مع الأسف، والد وجدّ وعمومة وخوال فراس الشوفي من غير المتصفحي كتاب “الحكمة”، لألف سبب وسبب، كما بقية الطوائف، لا يعرفون إن كانت طائفة الموحدون الدروز فرقة إسلامية أم لا..!!

4- يقول فراس الشوفي: الرئيس عون ما قدّم تنازل، هيدي تسوية.. والتيار وعون بيِقبلا بس تحزّ المحزوزية، ما يكونو مع حزب الله!!
الردّ:
أولاً: بخصوص التسوية والتنازل، فسّر الماء بالماء..
ثانياً: حزب الله بيعرِف إنّو ما في غير التيار والرئيس عون ما بدّلا تبديلاً.. وعَ سبيل المثال كرامي الذي لم يقف بحزّ المحزوزية مع أبناء الطائفة العلوية مفضلاً ربح صوتين الاّ.. لن يقف مع أبناء الضاحية إذا حزّت المحزوزية، وحماس في سورية أخبرت مجاهدي حزب الله بذلك، كما الشيخ ماهر حمود.. والمشكلة هنا هي ليست بالشق الخارجي أصلاً، بل بالشق الداخلي، وتحديداً من فريق راجح لدى حزب الله و8 آذار، والسؤال الذي يحيّرنا: هل هذا الفريق يريد رئيس جمهورية منغمساً كلياً بمحور 8 آذار، أم الأفضل للبنان برئيس وسطي يوازن بين كافة الطوائف والمحاور حتى لا نقع في صراعات لا تنتهي بين السنة والشيعة، وتشعبات التدخلات الإقليمية والدولية من إسرائيل وروسيا وأميركا..؟؟

5– يقول فراس الشوفي: كل التيار كان يقول قبل، عندا بنوكي.. هلق صار عندُن بنك كمان.. عَم يدخل عَ النادي حتى يصير متِل الباقيين.. كيف بدّك تحارب الفساد وإنتا بنظام طائفي..!!
الردّ:
أولاً: نتحداك إثبات حالة فساد تطال مسؤول واحد في التيار، أمّا تعميمك فهو يكاد يصحّ عَ كل فريق 8 آذار، بمن فيهم حزب السوري القومي الإجتماعي وحزب البعث العربي الإشتراكي والبرية السياسية، والمردة..
ثانياً: شو المطلوب سيد الشوفي..!! حزب الله مدبّر حالو من بنوك إيران وجزء من ميزانية الجمهورية الإسلامية، أمّا التيار اللي حارب النفوذ الأميركي وحده مع جبروته البَنكي.. كان يتكّل عَ صدقات ناشطيه، وبعض الدعم الذي قد يكون له غايات (المهم مش مرهون بشي ضدّ مصلحة لبنان).. فالتيار حزب لبناني مش كجريدة الأخبار والسفير والنهار أو حزب القوات، فالتيار لا يحب أن يتكلّ عَ دعم الجماهيرية الليبية أو السعودية أو قطر أو بريطانيا أو دول خليجية.. حتى لا يضطروا أن يسيروا بسياسات خارجية عَ حساب مصلحة لبنان..
شو المطلوب سيد شوفي، ناخود أموال من إيران، مثلاً عَ شاكلة رئيس حزب التوحيد وئام وهاب.. ومن ثمّ يُديره من يُديره كما نرى..!!!
مسألة بنك مقرّب من التيار الوطني الحرّ، مش لازم تزعجك هالقد.. شو المشكلة..!! طيّب خليّنا نلغي البنوكي يللي كلها تحرّكها بريطانيا وأميركا.. ونرجَع عَ منطق إستبدال كيلو الرز بكيلو عدس..!!
ثالثاً: النظام الطائفي موجود، بسورية وإيران وكل دول العالم.. حكي وفلسفة عَ الناس بالفهم وبالشعارات لا يغيّر شيئاً بنشوء الأمم (والأجناس) كما يقول الزعيم أنطون سعادة.. وتجارب فاشلة وتعنّت… فلكل نظام لديه حسنات وسيئات.. فلنطوّر الحسنات لتفادي السيئات.. اليوم السنة والشيعة بأكثر منسوب طائفي في الشرق والغرب وأينما حلّوا، وكما تعلم باسم الوَطنجية (السنة و الشيعة) اليوم يسيرون بالمثالثة حتى في لبنان، بلد إعتدال السنة والشيعة… وبدّك كمان تشيل الطائفية لناحية توزيع الوظائف حتى تطيح بكِلشي..!! 👌

6- يقول فراس الشوفي: إن شاء الله ما يكون جايِبلنا جبران باسيل، شي نموذج بلقاني مهضوم..
الردّ: من وقف مع الشيعية السياسية بأحلك الظروف، ومن واجه أميركا وأميركا وإسرائيل للأمس القريب بخصوص النازحين وتهجير الشيعة والمسيحيين.. ومع الحريري ضدّ السعودية.. ومع سورية لما صارت بسورية.. ما تخاف مش رّح يجيب نظام بلقاني.. فشعارنا الوحيد “لبنان – الرسالة” تزعج إسرائيل، و “لبنان أكبر من بلد، وأكبر من ان يقسّم، واصغر من ان يقسّم“… ولكن ذوبان المسيحية وإنو ما يجيبو المسيحيي ممثليهم الأقوياء فلاق.. سبق للجنرال وأن قال لبنان النموذج يمكن أن تكون صخرة الروشة، ويمكن أن تكون الوطن العربي.. فالمسألة هنا لا بما يريده المسيحيون، بل بما تريده السنية السياسية والشيعية السياسية..