عَ مدار الساعة


بالفيديو جبران باسيل نجم شاشة الـ”mtv”: مرسيل بأسئلته الموجهّة وفرنجية بأجوبته.. (Video)

عندما تكون الحلقة فارغة من أي رؤية سياسية… أسئلة موجهّة وأجوبة شخصية..

***

– سليمان فرنجية… بأيّ عمر بتعتقد رح تكون رئيس؟ نشالله مش بالـ82 أو 83..

– سيمان فرنجية… وزير عم يقرّر عن رئيس الجمهورية ورئيس الحكومة كلشي..!!

– سليمان فرنحية… في مثل بقول أحلى تجارة انك تشتري الواحد أد ما بيسوى، وتبيعو أد ما مفكّر حالو بيسوى..

سؤال البرنامج لمرسال غانم ع App، مين بيتحمّل تدهور العلاقة بين فرنجية – عون النتيجة باسيل 68%.. يعلّق سليمان فرنجية بركي إنّو شعب ساذج..

***

سؤال الإعلامي مرسيل غانم، عَ App يكشف إصرار الأخير على إقحام باسيل في حلقاته، وتوجيه الدفّة ضدّ التيار الوطني الحر.. فالشعب اللبناني لا تهمّه العلاقات الشخصية بين الرئيس عون والوزير فرنجية بقدر ما يهمه معرفة مشروع السياسي لكلا الفريقين.. فبالأمور الشخصية، الرأي العام يعرف من أخلّ بتعهداته، ومن يكيل الشتائم في حلقاته الضيقة والواسعة، وصولاً لتمني القتل، ووصف الرئيس عون بالخرفان والعاجز حتى ضمن برنامج “كلام الناس”..

فجدارة قناة الـ”mtv” المشهود لها، والبرنامج المحترف تقنياً، لا يوازيهما حتى الآن (ونحن في حلقته الثالثة) مضمون الأسئلة على الإطلاق… فأيهما للبرنامج ذو قيمة أعلى على سبيل المثال، العلاقة الشخصية بين عون وفرنجية، أو مسألة مستقبلية موضوعة على نار حامية، بخصوص مصالحة القوات – المردة..!! أو بخصوص نجاح حزب المردة في وزارة الأشغال..!! أو غيرها من المواضيع التي تخصّ الضيف.. بيد أنّ مرسيل غانم فضّل الإيحاء (عن سابق تصميم)  بأنّ مشاكل لبنان سببها فريق سياسي معين، ورجل معين…

 

https://www.youtube.com/watch?v=o2clOmQwV6A