عَ مدار الساعة


من نحن..؟؟

– هوية “Agoraleaks”..

***

هو صرح إعلامي مستقل، ملتزم قضايا الوطن والإنسان، والأخلاق، وهدفه إبراز الحقائق كما هي دون مسايرة.

هو صرح إعلامي، يسعى تقديم خدمات “الخبر” الصحيح، بقالب واضح وصريح دون تضخيم ومواربة، وشعاره الإلتزام بمبادئ شرعة “حقوق الإنسان” وشرعة الأخلاق الصحفية المتعارف عليها دولياً، سواء بالرصد الدقيق، أو التفتيش عن مصدر الخبر، والهدف طبعاً عدم غش القراء، وذلك بتقديم الخبر/ المعلومة/ التصاريح، إمّا، خطياً أو بمقاطع صوتية أو مرئية، بهدف مواجهة أزمة الإعلام السريع غير المنضبط والخاضع لكثير من الغرف المغلقة التي تسوّق للشائعات التضليلية..

ويسعى الصرح مواكبة روح العصر بقالب حديث، بنشر مقاطع فيديو قصيرة للإضاءة على قضايا سياسية وإجتماعية وأخلاقية، بغية إيصالها إلى أكثر قدر ممكن من المتابعين.

ولأن للإعلام دور هام في نهضة الفرد والجماعة يسعى الموقع ، رفع قضايا المجتمع المحقّة ، بعيداً عن الفئوية الطائفية و العرقية و الحزبية، مع حرصه على احترام حقوق أيّه جماعة للحفاظ على التنوّع في لبنان والمشرق، ودحض نظريات الجدران العازلة الرافضة للآخر..

الحقيقة لا تخضع لمقياس الأكثرية

فالموقع صديق جميع التيارات والشخصيات السياسية بقدر حملها قضايا المجتمع والإنسان فعلاً قبل قولاً.. وبالتالي فالموقع يجد نفسه نصير من يعمل لخدمة “الحقيقة” وعدو شرساً لمن يعمل على تمويهها..

والموقع إذ ما يُشدّد على إحترامه على آراء الجميع، يحفظ حق الردّ والتوضيح لأي جهة سياسية… لكنّه في الوقت عينه لا يُسوّق على الإطلاق للأضاليل والشائعات..

كما أنّ الموقع يؤكد على أنّ أخباره الذي يتوجّه بها لقرائه، لا يسعى “بَـلفِـهم” بأخبار وعناوين رخيصة، لأنّه برأيه إحترام الذات من إحترام الآخر…

والموقع يعتبر أنّ “ لبنان – الرسالة ” هو نموذج صالح للنشر شرقاً وغرباً، كما أكدّ على ذلك، قداسة البابا يوحنا بولس الثاني، رغم العثرات والمطبات.. فلبنان البلد الوحيد في العالم، الذي يتقاسم فيه ابناؤه المسيحيون (موارنة – أرثوذكس..) والمسلمون (سنة – شيعة – دروز) السلطة بتوافق مدوّن ومقبول..

إنطلاقاً مما سبق نقول:

– “Agoraleaks.com” موقع حرّ لبناء مجتمع حرّ
– “Agoraleaks.com” موقع سيّد لمواطن مسؤول
– “Agoraleaks.com” موقع مستقل لأوطان مستقلة

https://www.youtube.com/watch?v=JLQpibyqj94