أخبار عاجلة

عَ مدار الساعة


البستاني يطلق المسار السياحي لقضاء الشوف

أطلق النائب الدكتور فريد البستاني ظهر اليوم في مكتبه، وبحضور نقيب أصحاب وكالات السياحة والسفر وفعاليات شوفية ومهتمين بالقطاع السياحي المسار السياحي لقضاء الشوف.

بعد كلمة ترحيب من عريف الحفل بدأ النائب فريد البستاني حديثه، فأشار إلى أهمية إنماء السياحة في قرى وبلدات الشوف وعن وعده بجعل الشوف واحداً من أولى وجهات السياحة الداخلية في لبنان، وقال إن هذا الوعد أصبح حقيقة إبتداء من اليوم، وأن القطاع السياحي له أهميته الكبيرة لتنمية المنطقة وازدهارها.

كذلك شدد نائب الشوف على ضرورة البدء بالعمل وعدم انتظار تشكيل الحكومة وعلى ضرورة التعاون بين القطاعين العام والخاص، لأن الشوف لا ينتظر والإنماء لا ينتظر، وأن الناس بحاجة ماسة لإحياء الدورة الإقتصادية، والسياحة مدماك أساسي فيها.

جان عبود

ثم تحدث نقيب وكالات السياحة والسفر السيد جان عبود، عن نمو القطاع السياحي وأمله في دعم الدولة لهذا القطاع الحيوي بالنسبة للبنان. وقد حيا النقيب الجهود التي يقوم بها نائب الشوف لإحياء المنطقة سياحياً.

سيلفانا الأحمدية

ثم تحدثت الآنسة سيلفانا الأحمدية المختصة بالقطاع السياحي، عن المسارالسياحي الذي وضعه مكتب النائب الدكتور فريد البستاني بناء على توجيهاته، وبالتعاون مع الإختصاصيين والفعاليات الشوفية والمهتمين بالقطاع السياحي. وقد شرحت الأحمدية الخطوط السياحية لقضاء الشوف، من الساحل إلى الجبل.

وتجدر الإشارة إلى أن هذه الخطوط وضعت لتناسب الجميع ومن مختلف الأعمار وتلبي كل الميزانيات، تبدأ بكلفة ٧ دولار للطلاب، و٢٣ و٣٤ وصولا إلى ٩٠ دولار من باقة خطوط الخمسة نجوم.

ثم جرى حوار مفتوح من القلب إلى القلب بين الحاضرين والنائب الدكتور فريد البستاني، جرى خلاله الإحاطة بكل المواضيع التي تهم السياحة في الشوف.