أخبار عاجلة

عَ مدار الساعة


باسيل من الشياح: الحكومة ستتشكّل بسرعة.. ولا تخافوا على النفط ولا على الكهربا..

التيار سيُضحّي لنوصل شركائنا بالوطن
أقامت هيئة الشياح في التيار الوطني الحر عشاءها السنوي بمناسبة عيد مار مخايل شفيع البلدة بحضور رئيس التيار الوطني الحر الوزير جبران باسيل والنواب ناجي غاريوس، حكمت ديب، الان عون، فادي الأعور، وزير العدل السابق شكيب قرطباوي، رئيس البلدية أدمون غاريوس وحشدٍ من الفعاليات والمحازبين وأهالٍ.
النشيد الوطني افتتاحاً، ثم قدم الحفل أمين سر هيئة الشياح جاد دعيبس، فكلمة منسّق الشياح ميشال الطيار الذي رحّب بالحضور منوهاً بعمل ونشاط التيار في الشياح، ثم تحدث منسّق قضاء بعبدا ربيع طراف عن أهمية المرحلة والأمل بمستقبل واعد للبنان.
النائب غاريوس
ثم كانت كلمة لنائب قضاء بعبدا إبن بلدة الشياح الدكتور ناجي غاريوس اعتبر فيها أن بين 13 تشرين الأول 1990 و31 تشرين الأول 2016، 26 سنة نضال من أجل القيم التي نؤمن بها، لافتاً الى أنّه بعد 31 تشرين 2016 على التيار الوطني الحر مسؤوليات ومطلوب منه جهوزية افضل لمواكبة التطورات على كل الصعد ببدء تحقيق ما ناضلنا من اجله عبر خطاب القسم الذي يصلح أن يكون برنامج عمل حكومي لديه اولويات سياسية وهي تشكيل حكومة وقانون انتخاب يؤمن عدالة التمثيل واجراء الانتخابات في موعدها .
وختم مؤكداً أن الرئيس عون لن يكون وحيداً ومستفرداً لأن الشعب برمته يؤيد حركته الإصلاحية
والقى رئيس التيار الوطني الحرّ جبران باسيل كلمة جاء فيها:
“اننا اليوم نحتاج الى بعضنا أكثر وأكثر، وفرحتنا كبيرة بعد 28 سنة ظلم، نريد أن نعيش الأمل والعمل من أجل مستقبل لوطننا ليكون أفضل مما هو عليه. لذلك اننا بحاجة للتيار القوي والى كل شركائنا في الوطن لنبني سوياً الدولة القوية  والوطن القوي. الأمر الصعب قد أنجز، حرية وسيادة واستقلال لبنان تمّ استردادهم، اسرائيل خرجت من لبنان، وأصبح للبنان ما اعتبروه مستحيلاً، العماد ميسال عون أصبح رئيساً للجمهورية.
أضاف باسيل: نريد ان نكون على قدر هذه المسؤولية، لأنها ليست كلمة كبيرة فقط، بل هو موقع كبير وهو حلم اللبنانيين جميعاً، نريد ان نحوله الى حلم أجمل، فلا تخافوا على الحكومة ستتشكّل وبسرعة، ولا تخافوا على قانون الإنتخاب، لذلك لن نقبل الاّ بان يكون هناك قانون انتخاب، وبأن تحصل الإنتخابات فلا يحدث تمديد، ولا تخافوا على النفط ولا على الكهرباء ولا على المياه، كل ما قمنا به بالرغم من عرقلته، سنتابعه وسيستمر. كما ستتمّ متابعة كافة المشاريع التي هي حق للمواطنين.
أمامنا مرحلة عمل، يجب أن نعمل اكثر ونُضحّي أكثر. التيار الوطني الحرّ كان مُضحياً في الأيام الصعبة حتى تحقيق القضية. اليوم وفي الأيام السهلة سنضحّي أيضاً من أجل ايصال شركائنا في الوطن، لنكون وايّاهم يداً بيد من أجل بناء هذا الوطن.
ختاماً تمّ توزيع دروع تذكارية تكريمية وشارك الجميع في العشاء السنوي.