عَ مدار الساعة


جعجع: نحن مع “اوعا خيّك” “للآخر” ومع “اوعا الفساد”…

أكّد رئيس حزب “القوّات اللبنانيّة” سمير جعجع أن “زمن التّحجيم ولّى وجاء زمن صحة التّمثيل، ولّى زمن الظّلمة وجاء زمن النّور، فمن يستطيع أن يحجب نور الشمس عن الحقيقة بعد اليوم؟”، مشيراً إلى أن “حجم تمثيلنا الحاليّ ليس صدفة، ولا استثناء، إنّما هو الواقع الذي حرمتنا يد الوصاية وقوانينها الانتخابيّة المنحازة من تظهيره، وتكريسه وتثبيته منذ زمن”. وأضاف: “إنّ “القوات اللبنانيّة” تحترم جميع الأحزاب والتيّارات والتلاوين السّياسيّة التي تحفل بها السّاحة اليوم، ولا تسعى لإقصاء أحد أو لإلغاء دور أحد، وكلّ ما تطالب به هو أن يحترم الغير حضورها ويكفّ عن محاولات عزلها وتطويقها، هذه المحاولات التي أثبتت فشلها في الماضي وستثبت فشلها اليوم وفي كلّ يوم من جديد”.

وتابع: “اذا كنا نتمسّك بتفاهم معراب فليس من اجل تشكيل ثنائيات او ثلاثيات او رباعيات في الساحة المسيحية، إنما من اجل إشاعة جو من الاستقرار والتفاهم داخل المجتمع على ان يتم ّتعميمه على مستوى الوطن. نحن مع “اوعا خيّك” وللآخر ولكنّنا أيضا مع “اوعا سيادة الدولة”، و”اوعا مصالح الناس”، و”اوعا الهدر” و”اوعا الفساد” و”أوعا لقمة عيش الفقراء”. إنّ معارضتنا للهدر والفساد والصّفقات المشبوهة، لم تكن موجّهة ضدّ وزير بعينه أو فئة سياسيّة بحدّ ذاتها، وإنّما ضدّ هذه المنظومة القائمة في لبنان منذ الاستقلال”.

كلام جعجع جاء خلال احتفال تسليم بطاقات الإنتساب لـ2650 منتسب جديد، في باحة المقر العام لحزب “القوّات اللبنانيّة” في معراب.