عَ مدار الساعة


العميد فايز كرم للزغرتاويين: أقترع للتيار الوطني الحرّ.. اتمنى أن تأتي خياراتكم مطابقة

– كيف ومن نختار؟؟؟

***

صدر عن العميد فايز كرم البيان التالي:

إنطلقنا بمسيرة جامعة استقيناها من ثوابت التيار الوطني الحر التي ترتكز على صفات تميزنا عن الغير والتي تبدأ من حالة التمرّد. التمرّد على الخطأ. التمرّد على واقع إجتماعي يقوم على اللامبالاة وعدم الجدية وإنعدام المسؤولية. التمرّد على اسلوب وتقليد معتمد.. تعايش المواطن مع الخطأ واعتاد أن تؤكل حقوقه. اعتاد على عدم المحاسبة، فيما واجبنا أن نشير الى الخطأ ونعمل لتصحيحه.

أفكارنا وأحلامنا هي أفكار الناس وأحلامهم. إن فشلنا في تحقيقها وتحصينها فهي تبقى راسخة في قلوبهم وعقولهم تنتظر من يحقّقها. هذا هو الدور الريادي الذي يجب أن يلعبه كل فرد منكم…

القيادة لا تقتصر على شخص، روح القيادة موجودة في قلب كلّ واحد منكم فاطلقوها عبر تمردّكم وثورتكم وغضبكم، ولا يقبل أحد منّا، تحت أي ظرف، الحدّ من حريتنا أو اغتصاب حقوقنا.

على هذا الأساس انطلقت مسيرتنا في التيار الوطني الحر، وكان مرتكزها الدائم حالة تمرّد وسعي دؤوب الى الحرية والتحرّر. لم تكن مسيرتنا يوماً شعاراً موسمياً نرفعه، إنما فعل إيمان وعمل مستمر، فلا يُقيّد رأينا وقرارنا وخيارنا تهويل ومصلحة وخصوصية…

ماذا نريد؟؟؟ استقراراً وأماناً، نريد أن نؤمن لنفسنا ولعائلاتنا مستقبل واعد. أما واقعنا فهو مُخذٍ، وقد تحولنا الى مواطنين من الدرجة الثالثة، تفصلنا مسافات شاسعة عن طبقة ثريّة غالباً ما حصدت ثرواتها من السرقات والسمسرات والخُوّات على حسابنا…

في موضوع الإنتخابات
بعد استعراضنا سويّة لمختلف الآراء وبعد خوضنا في مستلزمات قانون الإنتخاب من حيث تعقيداته وتوقفنا عند نوعية المرشحين وتضارب التحالفات، بات قرارنا واضحاً وجامعاً لتوجهّنا.

يُفترض بالنائب الذي يمثّلنا أن يكون مُشرّعاً يعيش احتياجات منطقته وهموم أهلها، فيما حوّل نفسه الى مرجعية خدماتية، تُثمّن اداءها من خلال المشاركة بالأفراح والأتراح.. واليوم تراجع هذا الدور من جديد ليتحوّل عند بعض المسؤولين الى تمنين الناس بالخدمات، وتهديدهم بمصالحهم وأعمالهم وخياراتهم مقابل التزامهم الكلّي. مسؤولون يغيّبون الدولة ومؤسساتها عمداً للتحكّم بمقدرات الناس وإحكام سطوتهم عليهم.

إذا ما استمرينا في هذا المسار الإنحداري سنتحوّل قريباً وبالتأكيد الى أعداد تُحتسب، وقطعان تتبع، نُصفّق ونفتدي بالروح والدم جلاديّنا.

كيف ومن نختار؟؟؟ أختار من يعيد لموقع النيابة دوره الساسي، فاعل يأتي بالمشاريع لمنطقتي، يتحسّس هواجس وهموم أهلي، ويمكنه إيصال صوتي الى كلّ مرجع مختص.

تلزمني قناعتي أن أقترع للتيار الوطني الحرّ. اتمنى أن تأتي خياراتكم مطابقة لهذا التوجّه.

فايز كرم