عَ مدار الساعة


كنعان بعد التكتّل: بعهد الرئيس عون ما حدا يخاف ولا يعيش “الفوبيا” ولّت هيديك الإيام.. (Audio)

– يا استاذ، مش قصة نتقير على منافسك، طلاع عمال شي، ونحنا منزقفلك..

***

مقتطف من حديث أمين سر تكتل التغيير والإصلاح النائب كنعان بعيد اجتماع التكتّل: (الجزء 2- 10 نيسان 2018)

نحنا عَ بواب إنتخابات، التكتل يطالب، كل القيمين على العملية الإنتخابية، يكونو واعيين جداً، ونحنا بدنا الإدارة تكون فاعلة وقوية يجب ان تراقب شفافية الإنتخابات.

نحن نخضع لهيئة الإشراف على الإنتخابات، ونخضع لكل أجهزة الرقابة الموجودة قضائية وغير قضائية، ونطالب بالإقتصاص من كل عملية خارج القانون، او أي عملية رشوة، او صرف سلطة ونفوذ بأي منطقة من المناطق.

بعهد الرئيس عون، لن نقبل بأن يكون هناك أي ضغط على أي مواطن، وما حدا يخاف.. أيام الماضي ولّت. ما حدا يخاف لا من متنفذّ، ولا من نافذ سياسي، ولا من مسؤول.. القضاء رح يقوم بدوره، ومفروض يقوم بدوره. ونطالبه بتنفيذ دوره، كونه سلطة مستقلة.

نحن كسياسيين مستعدون للدفاع عن استقلالية القضاء، وهذا الأمر على الناس أن تعرفه، لا أحد سيستمر “بالفوبيا” تبع الإيام الماضية.

لنعطي كلبنانيين في 6 ايار، نموذج عن الديمقراطية، وهذا ما ينتظره اللبنانيين المقيمين والمغتربين، ولننتخب من دون تضليل.

التضليل يقابله العمل والإنجاز.. حققنا نعم.

أنجزنا.. نعم..

عنا 176 إقتراح قانون، مرّ حوالي 40 إقتراح قانون، وهيدي القوانين مش قوانين تغيير اسم بلدة، أو فتح إناية بشارع.. كلها قوانين أساسية نوَضعت، من فروقات الرتب والرواتب، لضمان الشيخوخة، لفصل النيابة عن الوزارة..

نحن نفخر إنو كنّا عم نقدّم خدمة فعلية، وعَم نقوم بواجبنا، وكل واحد بدّو يحكي عن تمنين، منقول: أكيد لاق، هيدي اقلّ من واجباتنا، بس يا استاذ، القصة مش قصة نتقير على منافسينك، القصة طلاع عمال شي، ونحنا منزقفلك..

رصد Agoraleaks.com