عَ مدار الساعة


باسيل: سنقاوم كل ما يسمم جسمنا اللبناني وجسم الانتشار

باسيل في اختتام مؤتمر الطاقة الإغترابية:

– نحن نريد ان نعطي المنتشر وغيرنا يريد ان يأخذ والاهم ان نقوم بالمزيد لما فيه خير الانتشار ولبنان

-لكل منا حق طبيعي في الانتماء السياسي والفكري لكن لا يحق لأحد ان يقسم الانتشار اللبناني بسبب انتمائه السياسي والخلافات السياسية – عندما ندلي ضمن عملنا
– سنقاوم كل ما يسمم جسمنا اللبناني وجسم الانتشار ومن خلال هذه المناعة الكبيرة نقدر على طرد السموم وابقاء الانتشار بعيدا عن الامراض اللبنانية والسياسية
– سيأتي يوم نتحدث فيه اكثر لكن الآن سنبقى نجاهد لاصدار دفعات من تعيينات السفراء والقناصل والديبلوماسيين الجدد
-الرسمي بكلام طائفي او يتعلق بمصالح فئوية ارذلونا وارفضونا لكننا نتحدث بما يجمعنا من فكر ومشروع وقضية للبنان
– كل ما نقوم به هو لتبقوا بصحة جيدة بعيدا من السموم وهو قليل جدا ويجب القيام بكل ما يلزم للبنانيي الانتشار
– نسعى الى تغيير فلسفة نظرتنا للمنتشر الذي يجب الا نكتفي بالاخذ منه بل علينا العمل لإعطائه الكثير ليتمكن من العطاء بدوره للبنان وهذه الفكرة الاساسية

أشار وزير الخارجية جبران باسيل في كلمة له في اختتام مؤتمر الطاقات الاغترابية في سيدني إلى ان “غنى لبنان الاساسي هو في انسانه وفكره وتربيته وثقافته”، لافتا إلى ان “لبنان قد يكون خسر كثيرا من ثرواته من دون ان يعرف كيف يستفيد منها لكنه عرف دائما كيف يصنع الفكر ويبني الجسور بين البشر والشرائح”.
وأكد ان “المسيحي اللبناني وحده قادر ان يشرح للغرب ما هو الاسلام الحقيقي ووحده المسلم اللبناني قادر ان يشرح للشرق ما هي المسيحية الحقيقية وهذه اكبر رسالة يؤديها لبنان للبشرية”. وقال: “اخجل من القول بأن هناك في لبنان من يحرم المستحقين توقيعه لتعيين قناصل فخريين مستعدين لخدمة لبنان مجانا فيما يجب ان يكون لنا جيش من القناصل الفخريين من دون ان نترجى احد من السياسيين”.
وأضاف “سيأتي يوم نتحدث فيه اكثر لكن الآن سنبقى نجاهد لاصدار دفعات من تعيينات السفراء والقناصل والدبلوماسيين الجدد”. وشدد على انه “سنقاوم كل ما يسمم جسمنا اللبناني وجسم الانتشار ومن خلال هذه المناعة الكبيرة نقدر على طرد السموم وابقاء الانتشار بعيدا عن الامراض اللبنانية والسياسية”.
وشدد على انه “لكل منا حق طبيعي في الانتماء السياسي والفكري لكن لا يحق لأحد ان يقسم الانتشار اللبناني بسبب انتمائه السياسي والخلافات السياسية”.
وأشار باسيل إلى انه “عندما ندلي ضمن عملنا الرسمي بكلام طائفي او يتعلق بمصالح فئوية ارذلونا وارفضونا لكننا نتحدث بما يجمعنا من فكر ومشروع وقضية للبنان”. مؤكدا انه “كل ما نقوم به هو لتبقوا بصحة جيدة بعيدا من السموم وهو قليل جدا ويجب القيام بكل ما يلزم للبنانيي الانتشار”.