عَ مدار الساعة


إنتخابات 2018: ترشيحات .. تحالفات.. آخر المستجدات

سامي بدل أحمد فتفت

علمت «الأخبار» أن الرئيس سعد الحريري أبلغ من راجعوه، أمس، أنه حسم أمر مرشح المستقبل في الضنية، وهو سامي فتفت نجل النائب أحمد فتفت، فيما ينتظر نتائج مفاوضاته مع الجماعة الاسلامية قبل أن يحسم الاسم الثاني في الضنية لمصلحة أسعد هرموش.

-الأخبار-

 

“التقدمي” يعلن قربيا أسماء مرشحيه .. من هم؟

كشفت مصادر اشتراكية لـ«الجمهورية» انّ الاعلان الرسمي لمرشّحي الحزب التقدمي الاشتراكي سيتم في وقت قريب، وخلال احتفال يرعاه النائب وليد جنبلاط، حيث بات محسوماً ترشيح كل من: تيمور جنبلاط، مروان حمادة، اكرم شهيّب، وائل ابو فاعور، هنري حلو، نعمة طعمة، فيصل الصايغ، بلال عبدالله.

-الجمهورية-

 

«القومي» يُعلن مرشحيه غداً

يعقد رئيس الحزب السوري القومي الاجتماعي حنا الناشف مؤتمراً صحافياً للإعلان عن أسماء مرشحي الحزب للانتخابات النيابية اللبنانية 2018، ظهر غد الجمعة في فندق لانكستر بلازا ـ الروشة.

“المستقبل” سيشكل لائحة مكتملة في طرابلس

أكدت مصادر في تيار المستقبل لـ«البناء» أن «الأيام القليلة المقبلة ستكون حاسمة لجهة حسم قيادة التيار خياراتها في المرشحين والتحالفات، .

في دائرة طرابلس فتضيف المصادر المستقبلية أن «التيار سيشكل لائحة مكتملة مستقلة ويستطيع أن يؤمن الفوز بمعظمها منفرداً من دون تحالفات».

وتُقِر المصادر المستقبلية بأن «حجم كتلة المستقبل لن يكون كما كان في المجلس الجديد، لكن هدفنا تقليص حجم الخسارة الى حده الأدنى. وهذا يعتمد على الإدارة الذكية للعملية الانتخابية واللوائح في ظل طبيعة القانون الجديد».

-البناء-