أخبار عاجلة

عَ مدار الساعة


عن تزاحم المرشحين للجلوس بالصف الاول .. والله عيب…

– صورة تعبّر عن الواقع.. 

***

علّق نائب رئيس هيئة قدامى ومؤسسي القوات اللبنانية إيلي أسود ، على تهافت بعض الشخصيات للترشح للإنتخابات النيابية، كاتباً على صفحته الخاصة (Elie Assouad) : 

نائب الامة ، كيف يكون ، وما هي مواصفاته ؟ هل يكون over dose مالي ؟ ام من اصحاب الوزن الثقيل فكريا” وجسديا” وبثقل دمه؟ هل يتمرن على تبويس الايادي ولحس قفا كل مسؤول يعده بجنة الترشح على لائحته ؟ هل الفاتورة المطلوبة اضحت من خمسة ملايين دولار اميركي وما فوق لكل مرشح ؟ هل السخافة والتشاوف والكذب والجدبنة اساسات مطلوبة للترشح ؟

والسبب ،

من يعاين نوعية المرشحين يصاب بصدمة ، فهذا بنى ثروته من بيع الخضار ، وأخر من الدعارة ، او مجرم حرب ، كما يقال عنه ، وثالث من بيع الخشب ، ورابع من المال الحرام ، وخامس من تبييض الاموال ، وسادس ملتصق بالست ، وسابع قريب الست ، وثامن قريب صديقة الست ، وتاسع صاحب كار في الالتصاق بالزعيم ….

اما الشباب الحزبي الداعم لهذا الزعيم او ذاك ، فهم وقود المعارك فقط … اذا اعترضوا طردوا ، واذا ابدوا اراؤهم صمت في مواجهتهم الاذان …

من حضر مراسم دفن الفنان الراحل نهاد طربيه في صوفر ، ورأى تزاحم المرشحين للجلوس في الصف الاول ، وسط دهشة اهل البيت والبلدة ، لكفر بالانتخابات ، وبكل من يعمل لها بطرق ذليلة ، مكشوفة لا تستقيم مع كبار النفوس …
والله عيب …

صوم مبارك لكل الاحبة…