أخبار عاجلة

عَ مدار الساعة


الرئيس عون لقيادة الجيش: أنسوا ما تسمعونه بالسياسة الجيش الصامت الأكبر

– بعد اليوم لن تهدر حقوق احد

***

رئيس الجمهورية العماد ميشال عون خلال استقبال وفد قيادة الجيش برئاسة العماد جوزيف عون لتهنئته بمناسبة الأعياد المجيدة: (28 كانون 2017)

 

أتمنى أن يبقى لبنان محافظاً على استقراره وسلامه في ظل الجهود التي يبذلها الجيش.

  • لقد دخلتم الى المؤسسة العسكرية بفعل ارادتكم وأقسمتم اليمين وبقيتم اوفياء والبرهان على ذلك عدم تقصيركم باي مهمة، وان شاء الله تستمر هذه الروحية في الجيش الذي يخدم كل الوطن
  • انسوا ما تسمعونه في السياسة، فالجيش هو الصامت الاكبر. هكذا تعلمنا ومارسنا مهامنا في الجيش، واذا ما تكلم فهو يفعل ذلك داخل مؤسسته لا خارجها واذ ذاك يكون كلامه مسموعا”.

هناك امور صحيحة وغير صحيحة تحصل في المجتمع، الا اننا سنواصل سعينا كي نكون دائماً منصفين

  • ليس من حق احد ان يحسم سنتين من حياة الآخر المهنية وقد اتخذنا قرارنا في هذا الموضوع بغية التعويض، ولو جزئياً، عن خلل حدث، خاصة بعدما رأينا ان ثمة من هربوا وتسرحوا ثم اتخذت قرارات بترقية بعضهم لرتبة عميد، او ان ثمة من لم يتثبت في اختصاصه لانه رسب في الامتحان واذ به يتحول الى غير سلاح بعيدا عن اختصاصه ويتسرح، كذلك، برتبة عميد.
  • بعد اليوم لن تكون هناك مخالفات ولن تهدر حقوق احد. ان المقصود من النقاش الذي تسمعون في الخارج ليس تحصيل حقوقكم، وستظهر الايام المقبلة انه لا يتعلق بحقوق العسكريين، بل ان الامر يتعلق بصراع سياسي على مواضيع اخرى، وما نريده منكم الا تعلقوا على هذه الامور.

وختم رئيس الجمهورية متمنياً لاعضاء الوفد اكمال مهامهم والبقاء اوفياء لقسمهم حتى انهاء خدمتهم، معرباً عن ثقته بان العسكري يبقى عسكرياً ووطنياً حتى بعد انهاء خدمته، ويبقى فكره صائباً.