أخبار عاجلة

عَ مدار الساعة


طلال الدويهي عن أراضي كفرفالوس: راجعت اكثر من كاتب عدل لا عملية بيع..

– على البلديات الإشراف على كل العقارات التي تؤثر على ديمغرافية المنطقة

***

اكد رئيس حركة الارض اللبنانية طلال الدويهي انه لم يسجل اي عملية بيع لاراضي كفرفالوس التي تعود ملكيتها لآل الحريري والتي هي موضع نقاش اليوم، لافتاً الى انه راجع اكثر من كاتب عدل لاثبات ما اذا ثمة عملية بيع ام لا.

واشار الدويهي في حديث الى اذاعي، الى ان كل ما ثبت ان ثمة شركة اسمها “زينا” وان شراكة قائمة بين احد محامي آل الحريري وشخص من آل الدنش لاستثمار الارض ككسارات ومقالع لتنفيذ مشروع “سد بزري” التي تعهدته شركة الخراط وسيقوم بعملية التنفيذ محمد الدنش.

لكن القضية وفق الدويهي ان تجاذبات سياسية واكب حرام من بعض المرشحين على احد نواب المنطقة اخذ القضية الى مكان اخر وهو ما ينعكس على الارض وعلى نفسية الناس والحقيقة.

انما الواقع اليوم يقول الدويهي ان هناك دعوى امام القضاء والنائب المقصود هو أمل ابو زيد” صاحب الايادي البيضاء في هذا الموضوع وهو من ساهم لاسترداد ارض من الحدد ويقف دوماً الى جانب حركة الارض بامكانياته لاسترداد بعض العقارات واصفاً ما يحصل هو ظلم.

وشدد الدويهي على ضرورة ان تضع البلدية كل هذه العقارات والمشاريع التي تؤثر على ديمغرافية المنطقة قيد الدرس وان يقف ابناء جزين في وجه هذا الموضوع.