أخبار عاجلة

عَ مدار الساعة


نانسي صعب – أجواء بعبدا: الراعي بالسعودية سيقوم بما سيقوم به عون.. (Audio)

– عون يدعو للتهدئة بالإعلام، وغداً ينقل صوت لبنان الموحّد لدول العالم..

***

نقلت الإعلامية نانسي صعب أجواء لقاء البطريرك الراعي مع الرئيس ميشال عون في قصر بعبدا، لدرس عما إذا كانت زيارة الراعي الى السعودية، ممكن أن يكون لها طابع تَهْدَوي.. فقالت في رسالتها الى قناة الـ”OTV”:

  • مصادر بعبدا لفتت الى ان البطريك الراعي سيقوم بتنسيق كامل مع الرئيس عون، وانّ ما يقوم به الرئيس عون سيقوم به البطريرك الراعي، حيت ما كان.
  • زيارة الراعي الى السعودية لا تزال قائمة، ووفق ما هو محدّد يوم الإثنين.
    وسيؤكد للمسؤولين السعوديين، أن لبنان لا يمكن أن يكون ساحة حرب إيرانية – سعودية، وأنه سيعمل للقاء رئيس الحكومة سعد الحريري للإطمئنان الى وضعو.

موقف الرئيس عون عشية اللقاء الدبلوماسي المرتقب والمهم جدأً.. بعد ما أنهى الرئيس من تحصين الوضع الداخلي، وتمتين الوحدة الداخلية، ووحدة الموقف الداخل اللبناني، وهذا ما تظهّر بكل البيانات التي حصلت، لا سيما بعد ظهر اليوم، عبر اكتر من كتلة، لا سيما كتلة المستقبل.

  • سينقل الصوت اللبناني الداخلي الى الخارج، عبر السفراء والدبلوماسيين، الذين يمثلون دولهم، أكان دول أعضاء مجلس الأمن أو السفراء الأجانب والعرب المعتمدين في لبنان..

اتصال

  • أجرى الرئيس عون اتصال بالإعلام المرئي والمسموع عبد الهادي محفوظ، وناشد المؤسسات الإعلامية كافة التحسّس بدقة المرحلة ومقتضايتها الوطنية..
  • دعا الرئيس عون الى تجنّب التشويش والتشكيك والتحريض والتحلّي بروح الإنسانية والوطنية والأخلاقية خصوصاً على مواقع التواصل الإجتماعي، لأن الأزمة الحالية هي أبعد من أن تكون استبدال حكومة بحكومة. والضمانة الفعلية هي الوحدة الوطنية وباعلام بناء يوحّد اللبنانيين تحت سقف لبحقيقة، ويجعلهم حريصين عَ المصلحة الوطنية العليا.

محفوظ من جانبو، أثنى على موقف رئيس الجمهورية، وأمل من الإعلام عموماً تهدئة الأمو، واستبعاد أي سياسة تحريضية..

رصد Agoraleaks.com