أخبار عاجلة

عَ مدار الساعة


بعض الضباط طامحين يترشحو عَ الانتخابات مفكرين انو هيك بيستقطبو جمهور.. باسيل: التيار ما بينسأل عن حقوق العسكريين (Audio+Video)

تشويش حول رواتب المتقاعدين العسكريين.. شوية وفاء ( Agoraleaks)
– الحقيقة: لم يتم خفض قرش واحد والتيار هو من زاد لهم ولم ينقص..

***

بظل التشويش الحاصل في مسألة المتقاعدين العسكريين وما يروج له البعض ،لاهداف سياسية، من ان هؤلاء ظلموا قي السلسلة كما اقرت وان حقوقهم لم تتأمن، اتى كلام رئيس التيار الوطني الحر وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل بالامس خلال جولته بالبقاع الغربي حيث سئل من قبل اكثر من ٢٠ شخصاً عن هذه المسألة، ليقطع الشك باليقين ويؤكد ان كل ما يحكى هو مجرد كلام سياسي هدفه تحقيق مكاسب “نيابية لدى البعض” لا اظهار الحقيقة كما هي.

اما حقيقة الموضوع فأتت على لسان باسيل الذي كشف من تل الذنوب ان هناك محاولة تشويش على ما تحقق اقتصادياً والمتمثل بثلاثية موازنة – سلسلة – ايرادات لا تطال الفقراء ستستكمل هذا الاسبوع، كما قال، مؤكدا في هذا الاطار ان هذا التشويش حاصل في ما يتعلق بمتقاعدي الجيش والذين ما كانوا ليحصلوا على حقوقهم لولا اصرار ومطالبة رئيس الجمهورية والتيار الوطني الحر بذلك.

والحقيقة تكمن بانه لم يتم خفض قرش واحد والتيار هو من زاد لهم ولم ينقص، اما ما حصل اخيرا هو ان ما قبض هذا الشهر هو رقم خاطئ بسبب اخطاء الجداول ومشكلة الطعن الا ان الراتب سيكون كاملا بعد الان.

وعن تسييس المسألة قال باسيل كلاما واضحاً:

  • مش التيار الوطني الحر يللي بينسأل عن حقوق الجيش اللبناني، لأنو ولا مرة فرّط بحقوق الجيش اللبناني
  • أصلاً ما كانو حصلّو شي المتقاعدين بالجيش اللبناني لو من مطالبة رئيس الجمهورية والتيار الوطني الحر
  • الأساس يطلّع كل متقاعد على معاشو التقاعدي قديه كان وقديه رح يصير.. هاللغط اللي خلفيتو سياسية ومعروفة من بعض الضباط يللي طامحين يترشحو على الانتخابات النيابية، مفكرين انو هيك بيقدرو يستقطبو جمهور، ويشوشو على الناس، ومخبرينن انو صار معاش التقاعدي أقلّ، وهوي انزاد بنسبة كبيري.
  • قيمتو للجيش اللبناني، بذهن اللبنانيي مقّدّس، لأنو عطا دمو للبنان ببلاش. اليوم هيدا الثمن ما الو ثمن تدفعو الدولة.
  • ما بتنشرا دماء الجيش ودمائو بمعاشات إضافية، مش هون المضوع، تيصير الموضوع دماء الجيش اللبناني تنحط بسوق البيع والشراء، انو ولو هالقد تضحياتنا.. تضحياتكم لا تثمّن بالعالم كلّو سوا، وما بتندفع..