عَ مدار الساعة


القائم بالأعمال العراقي في سورية: مستمرون بالتنسيق مع الجيش السوري لتغطية كامل الحدود

صرح القائم بالأعمال في السفارة العراقية في دمشق رياض حسون الطائي بأن التنسيق مستمر بين الجيش العراقي وجيش الحكومة السورية “لتغطية جميع المناطق الحدودية بين البلدين”.
ونقلت صحيفة “الوطن” الحكومية السورية اليوم الثلاثاء عنه القول :”من الطبيعي جداً أن يكون هناك تنسيق بين الجيش العراقي والجيش السوري من أجل تحرير الأراضي كافة التي يسيطر عليها تنظيم داعش الإرهابي، وبما أن الحدود مشتركة بين البلدين فمن الضروري جداً أن يكون هناك تنسيق بالعمليات العسكرية للسيطرة على هذه الحدود”.
واعتبر الطائي أن “منطقة التنف من أهم المناطق بين العراق وسورية، وحاليا تمت السيطرة على المناطق التي تقع شمال منطقة التنف، وإن شاء الله، فالجيش العراقي سيمسك الحدود من الجانب العراقي، ونحن مستمرون بالتنسيق والتعاون مع الجيش السوري لتغطية جميع المناطق الحدودية بين البلدين”.
وشدد الطائي على وجود “توجيهات مركزية من القائد العام للقوات المسلحة بعدم عبور أي قوات عسكرية عراقية إلى الأراضي السورية”، وأن “المخطط له هو أن تمسك القوات العراقية وتحرر المناطق الحدودية بين البلدين”.
وعن إمكانية فتح معبر آخر غير معبر التنف حالياً في المنطقة الحدودية التي وصل إليها جيشا البلدين، قال الطائي :”حتى الآن لم تصل إلينا أي تعليمات في هذا الصدد وفتح مثل هذه المعابر يحتاج إلى لقاءات رسمية واتفاق رسمي من أجل تحديد أي معبر بين البلدين”.