أخبار عاجلة

عَ مدار الساعة


رودولف شتاينر لإنسان عصر الذرّة: وعي المادة والفكر، الموجة – الحركة.. ضرورة لنكران الذات

– “نكران الذات” لتحييد البشرية عن حافة الدمار وحرب الجميع ضدّ الجميع

بتصرّف زينا طالب

نحن نسير قدماً نحو عصر يفهم فيه الإنسان الذرَّة على حقيقتها… وسوف تدرك عقول عامة البشر أيضاً ان الذرَّة ليست سوى كهرباء مكثفة ( coagulated electricity) ، كما ان الفكر أيضاً يتألف من نفس هذه المادة.

قبل نهاية الحقبة الخامسة من حضارتنا الحالية ( 1413-3573 م ) سوف يصل العلم إلى المرحلة التي سيكون فيها الإنسان قادراً على اختراق حقيقة الذرَّة الكاملة.

عندما يتم فهم وإدراك أوجه التشابه في المادة بين الفكر والذرَّة ، فإن طريقة السيطرة على القوى الكامنة في الذرَّة سوف تكشف قريباً ولن يكون هناك شيء يتعذر بلوغه بالنسبة لطرق معينة خاصة للعمل فيها .

Homme-Spirituelle

لنقول- أن رجلاً واقفاً هنا، سيكون قادراً عن طريق الضغط على زر  مخبأ في جيبه أن يفجر بعض الأشياء على مسافة بعيدة ، لنفترض هامبرغ ! تماماً كما من خلال إنشاء “موجة – حركة” هنا والتسبب في اتخاذ شكل محدد في مكانٍ آخر، التلغراف اللاسلكي هو ممكن ، لذلك إن ما أشرت إليه للتو سيكون ضمن قدرة الإنسان عندما تكون الحقيقة الروحية أي أن الفكر والذرَّة يتكونان من نفس المادة قد وضعت تحت العمل التطبيقي .

يستحيل تصور ما يمكن أن يحدث في هذه الظروف إذا لم تتوصل البشرية إلى مرحلة “نكران الذات” . إن بلوغ “نكران الذات” هو وحده سيحيد البشرية عن حافة الدمار . سقوط عصرنا الحالي سيكون سببه إفتقار وإنعدام الأخلاق .

إن عصر الليموري  قد إنتهى بكوارث نارية، كما تم خراب قارة الأطلنتس بواسطة فيضانات هائلة، أما عصرنا الحالي سوف يدمر عن طريق “حرب الجميع ضد الجميع” التي يديرها الشرير .

البشر سوف يدمرون بعضهم بعضاً في خلاف وصراع متبادل، والشيء الذي سيكون مأساوياً أكثر من مأساة الكوارث الأخرى هو أن اللوم سيقع على البشر أنفسهم …

***

Rudolph-Steiner

رودولف شتاينر (1861- 1925): مفكر ، فيلسوف مسيحي، عالِم، وفنان ومؤسس الحركة الروحية “أنثروبوسوفيا”، وهي فلسفة باطنية نشأت من الفلسفة المتعالية الأوروبية ومع صلات في الفكر التصوفي.