عَ مدار الساعة


اخبار “البلد” يكتبها أجانبو لا أبنائو.. والعمال هربوا أثناء “الكبسة”…!!

بمحبة خالصة لجميع عمال العالم الذي نحترم، من يحمي العامل اللبناني من التعسّف؟؟؟

كشف موقع “النشرة” الإخباري أن مفتشي وزارة العمل قاموا بزيارة مبنى الصحيفة للتاكد مما ورد من معلومات حول وجود موظفين أجانب بشكل غير شرعي يعملون في صحف “البلد” و”ليالينا” و”الوسيط”.
وأفادت المعلومات زيارة المفتشين خلقت جوا من الذعر لدى عدد من الموظفين الاجانب ومنهم أحد المدراء الذي لا يملك أجازة عمل في لبنان، فتفرقوا وهربوا، مع العلم أن وزراة العمل تملك أسماء هؤلاء بالتفصيل، وتؤكد المعلومات الخاصة بالنشرة أن وزارة العمل سطرت محاضر ضبط بحق “المؤسسة”.

ولفتت المعلومات الى أن العاملين الاجانب قد حلوا مكان لبنانيين بسبب قلة رواتبهم وكثرة الاعمال التي يقومون بها، كاشفة أن الموظفين الذين وردت أسماؤهم على لائحة “الطرد” منذ ايام، التقوا اليوم وزير العمل محمد كبارة، حيث كشفت المعلومات أن ادارة الصحيفة عرضت تقسيط المستحقات المالية ودفع أشهر الانذار من دون الصرف التعسفي، لافتة النظر الى أن الموظفين طلبوا استمهالهم بعض الوقت للتشاور مع المحامين.

من جهته يرى مدير صحيفة “البلد” جورج جبارة أن قضية توقيف الموظفين عن العمل لا تتعدى كونها اجراءات قررت الإدارة اتخاذها لكي تبقى قادرة على الاستمرار، معلقاً عما يُحكى عن وجود عمال أجانب داخل المؤسسة، “بأنه غير صحيح وهناك الالتباس فيه”.

***

سؤال بديهي.. من يحمي العامل اللبناني من فلتان الأيدي العاملة دون حسيب ورقيب…

أين المجتمع المدني؟؟؟
أين المنظمات الدولية الحقوقية… الا يهمها غير الأجانب!!
هل سينتفض الحزب الشيوعي… المعروف بدعمه للعامل اللبناني…