أخبار عاجلة

عَ مدار الساعة


نديم قطيش لرضوان عقيل: ظلم كبير قول أن الحريري يديره جبران باسيل!! (Audio)

– زياد أسود لرضوان عقيل: انتا جايي تفتن كل الناس ببعضها.. 

***

مقتطف من حديث الإعلاميَين نديم قطيش ورضوان عقيل، حول حَرد الرئيس بري من سعد الحريري وعلاقة وزير الخارجية جبران باسيل بذلك، ضمن برنامج “كلام الناس”: (1 شباط 2018)

يعلّق الإعلامي نديم قطيش، على زميله رضوان عقيل، بموضوع العلاقة بين سعد الحريري والمسيحيين، يقول:

  • الخاسر الأكبر في هذا الموضوع (أزمة حركة أمل – التيار الوطني الحر) هو الرئيس سعد الحريري الذي يراهن على الاستقرار السياسي في البلد، لتمرير بعض المشاريع، الذي يعتقد انها مفيدة للبنان.
  • سعد الحريري حُمِّل في العشر السنوات الماضية دم الصلاحيات المسيحية، والحقوق المسيحية، واليوم يريد البعض تحميله مسؤولية حقوق الشيعة أو صلاحياتهم.
  • يُقال ويُسرّب، أنّ الحريري ليس مرحّباً به في عين التينة، وأنّ إتصاله بالوزير علي حسن خليل، كان غاضباً.. وهناك تسريبات كثيرة بهذا الشأن، والرئيس الحريري يتعالى عن الردّ عليها..
  • أمّا بخصوص قول أنّ سعد الحريري ينفّذ ما يطلبه الوزير جبران باسيل، هذا فيه ظلم كبير.. اللي عوّد الوزير باسيل على ان يحصل ما يريد، ليس الحريري، بل خلال 10 سنوات من توزير الراسبين.. وإعطائه الحقيبة التي يريد..

يردّ الإعلامي رضوان عقيل:

  • أشكر ملاحظات زميلنا نديم، ولكن يا ريت بيستمع أيضاً، شو عم يُحكى داخل المجلس الشرعي الإسلامي، وماذا يقول بعض النواب في تيار المستقبل، وماذا يقول فؤاد السنيورة بهذا الخصوص.

يعلّق النائب زياد اسود قائلاً: انتا جايي تفتن بين كل الناس..

ورداً على سؤال الإعلامي مرسال غانم، حول حظوظ الوزير باسيل الرئاسية.. يقول رضوان عقيل:

لننتظر نتيجة الإنتخابات النيابية، وبرأيي بموقعة البترون، في حال لم تكن القوات اللبنانية واقفة معو، وضعه صعب..!!

تعليق…

للأسف إعلاميان عزيزان، لا يتحدثان عن مشاريع بقدر ما يتحدثان عن “الشخصي”.. الأول يتحدث عن حَرَد رئيس مجلس النواب بري تجاه الحريري لأنه لا يلبيه بما يطلبه، والتهمة أنّ الحريري يسير الى جانب العهد ورئيسه العماد ميشال عون، أمّا الإعلامي الثاني فهو لا يشير الى إصرار العهد للوصول الى تغيير في النهج، فيعزو سبب قوة الوزير جبران باسيل الى توزيره مرتين..

رصد Agoraleaks.com