أخبار عاجلة

عَ مدار الساعة


“مصدر سوري يعلق على كلام جعجع: “إذا عاد حزب الله من سورية يمكنه السيطرة على لبنان في وقتٍ أضحت فيه عناصر “القوات” عجزة

علق مصدر سياسي سوري على الحديث الذي أدلى به رئيس القوات اللبنانية سمير جعجع الى محطة أم تي في أمس، وربط فيه عودة رئيس الحكومة المستقيل سعد الحريري الى لبنان بانسحاب حزب الله من سورية والمنطقة، وقال المصدر لـ موقعنا: “إن بعض الأفرقاء في لبنان، يعتقدون أن السياسات الدولية، تأتي وفقا لما يشتهون وعلى قياسهم”.

وأضاف ساخرا: “إذا إنسحب الحزب من سورية ومعه عشرات آلاف المقاتلين من جنسيات عربية وغير عربية الى لبنان، عندها يمكنه السيطرة عليه بسرعة قياسية، خصوصا أن لدى مقاتليه عقيدة جهادية وقدرة قتالية عالية، في وقت أصبح فيه عناصر القوات اللبنانية كهولاً، أن لم نقل عجزة في أحسن الأحول”.

وأردف قائلاً” لا ريب أن مجموعة من المسلحين في طرابلس أوسواها، يمكنها إفتعال “تشويش” على الوضع الأمني من هنا أو هنالك، ولكن بالتأكيد غير قادرة على السيطرة على الأرض”.

وختم: “لن تنفع الخطب الطنانة الرنانة في التأثير على الوضع الإستراتجيجي في المنطقة، خصوصا بعدما ضاق الهامش الميداني أمام المحور المعادي للمقاومة فيها، لذا ذهبت المملكة السعودية الى التصعيد السياسي في لبنان، ولن يتطور الى أمني، لان حزب الله يحقق الإنتصارات الاستراتجية، ولن ينزلق الى الصرعات الداخلية”.