أخبار عاجلة

عَ مدار الساعة


ترامب يعلن حالة الطوارئ في 5 ولايات أميركية جراء عاصفة ثلجية

حذر الرئيس الأميركي دونالد ترامب في تدوينة على حسابه على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” الأميركيين بسبب العاصفة الثلجية، حيث كتب “إلى المواطنين في الساحل الشرقي، كونوا حذرين بسبب العاصفة الثلجية، واستمعوا إلى تحذيرات الإداريين المحليين”.

وقد أعلنت على الأثر السلطات الأميركية حالة الطوارئ في نيويورك و4 ولايات مجاورة لها جراء عاصفة ثلجية تؤثر على 18 مليون شخص شمال شرقي الولايات المتحدة.
وقررت سلطات ولايات نيويورك، ونيوجيرسي، وكونيتيكت، وماريلند، وبنسلفانيا إعلان حالة الطوارئ ووقف رحلات النقل الجماعي في العديد من المدن، إلى جانب تعطيل الدوام الرسمي في المدارس.

وأعلنت السلطات أنه “بسبب الظروف السيئة في المنطقة فقد تم إلغاء نحو 7 آلاف و800 رحلة طيران ما بين ليلة الإثنين وحتى صباح الأربعاء”.

وتم وقف رحلات المترو فوق الأرض في نيويورك، كما شهدت رحلات مترو الأنفاق تأخيرًا في المواعيد، وتوقفت حركة الحافلات بشكل تام داخل مديني نيو جيرسي ونيويورك.
وذكر تقارير إعلامية أن “سماكة الثلوج في مركز مدينة نيويورك تجاوز 15 سم فيما توقع المسؤولون في المدينة ارتفاع سماكتها ليتراوح ما بين 5- 10 سم إضافية خلال الساعات القادمة”.