أخبار عاجلة

عَ مدار الساعة


لحود: إستخدام بعض الساسة “مصطلح مملكة الخير” هو لترتيب أوضاعهم بعد إنقاطع “الخير”

أكّد النائب السابق اميل لحود أنّ ما يُكتب في بعض وسائل الإعلام السعوديّة من إهانات بحقّ لبنان مُدان ومستنكر ولا يجوز السكوت عنه.

ورأى لحود، في بيانٍ له، أنّ “اتهام لبنان بالاستزلام من قبل الإعلام السعودي يذكّر بمقولة المذمّة التي تأتي من ناقص، بعد أيّام من تعبير المملكة عن شعور استزلامي غير مسبوق أمام الولايات المتحدة الأميركيّة التي بشّر رئيسها شعبه، بعد عودته الى بلده، بأنّه حصل على مالٍ كثير من الشرق الأوسط، ولولا الحياء لقال لهم علناً إنّه ضحك على من دفع له الأموال”.

ولفت لحود الى أنّ “السعوديّة تريد أن تعوّض عن استسلامها الكامل أمام الولايات المتحدة الأميركيّة عبر “المرجلة” على بعض الدول، ومنها لبنان الذي لا يشبهها بشيء، لا برفضه التطبيع وهي مقبلة عليه، ولا بمقاومته الإرهاب ولا بوقوفه أمس واليوم والى الأبد في مواجهة أيّ عدوان إسرائيلي”.

وأضاف: “أرادت السعوديّة، بعد أن نسفت المليارات التي حصل عليها دونالد ترامب الخطّة الاقتصاديّة المبنيّة على التقشّف، التعويض بالانتقام من لبنان المؤيّد لخيار المقاومة الذي، لو أيّدته السعوديّة،لكسبت أمرين: توفير المال والرأس المرفوع”.

وختم: “في وقتٍ نراقب ما يصيب لبنان ممّن يسمّيها البعض في لبنان “مملكة الخير”، لا يفوتنا أن نلاحظ أنّ هذا البعض نفسه يذكّر بالمثل الشعبي “عادت حليمة لعادتها القديمة”، وها هو الكلام عن صفقات في الانترنت والكاميرات يفسّر التنازلات التي قام بها البعض ليصل الى الموقع الذي يتيح له ترتيب وضعه المالي بعد أن انقطع عنه “الخير” الذي كان يأتيه”.