أخبار عاجلة

عَ مدار الساعة


باسيل: توجهنا بكتاب لحاكم مصرف لبنان حول التحويلات وما تشكله من استنسابية في حق المواطنين

-باسيل بعد اجتماع التكتل: المطلوب حكومة تحصل على ثقة الناس وليس لدينا ترف التأخير
***

أكَّد رئيس تكتل لبنان القوي الوزير جبران باسيل، مطالبة التكتل الحكومة المقبلة بوضع خطة اقتصادية مالية انقاذية، لافتاً الى أنه “سبق وقدمنا اوراقاً واليوم ايضا قدمنا طرحاً اودعناه لدى المعنيين”.
وقال وزير الخارجية والمغتربين في حكومة تصريف الاعمال جبران باسيل: “وجهنا كتاباً لحاكم مصرف لبنان رياض سلامة بشأن الحوالات المالية وما تشكله من استنسابية في حق المواطنين طالبناه فيه بالافصاح عن الارقام وابدينا كل استعداد للتعاون”.
وأضاف: “كنا سنعلن اليوم موقفا متقدما لناحية تأكيدنا اننا لم نقدم يوما مطلباً خاصاً الا تشكيل حكومة انقاذية واليوم حصلت تطورات تدفعنا لنحمل المسؤولية اكثر”، موضحاً أنه “بحكم مسؤوليات التكتل النيابية اما ان نمنح الثقة او يحجبها والمعيار هو القدرة على الانقاذ ولم نختر سابقا ولن نختار اليوم اي اسم”.
وتابع باسيل: “المطالبة بتصريف الاعمال لا تعني تعويما للحكومة المستقيلة ولا تؤخر تشكيل الحكومة الجديدة”، لافتاً إلى أن “المطلوب حكومة تحصل على ثقة الناس وليس لدينا ترف التأخير فانظروا اين هم الناس اليوم وكل يوم تأخير قاتل بالنسبة الينا”.
وشدد على انه لا يمكن اصلاح الوضع بنفس السياسة الاقتصادية والمالية المعتمدة منذ ثلاثين سنة وهذه هي الاولوية وكل كلام عن حصص وثلث معطل بالنسبة الينا لا اساس له من الصحة”، كاشفاً أن هناك استنسابية في التعامل مع المواطنين بشكل غير مقبول فهناك من يحرم من القيام بتحويلات مالية بسيطة وهناك من يحوّل مئات الملايين إلى الخارج”.