عَ مدار الساعة


سامي ما يحق لي لا يحق لغيري..


كلّن يعني كلّن ، و أمين واحد منّن أو مش واحد منُن!!

(1)
هلق لي منفهمو انو انتو بي حقلكن تطلعوا ب convoi “عالبياضة” من يومين مع اغاني ومسبات وحكي بلا تهذيب وشتيمة بحق الوزير باسيل ؛
بس غيركن ما بيحقلو يطلع ب convoi “عبكفيا” ؟؟؟
ليه “بكفيا” بيت بيكن مثلا ، ومش الكل بيحقلن يقطعوا فيا؟ يعني حسب الهويات بتقطعوا العالم فوق، والا بتسكروا الطرقات بوجن؟؟
قرفتونا بخبرية تسكير الطرقات، وبخبرية اتهاماتكن الفارغة!! الجيش اللبناني فوق الكل! (Jihane Haddad Antoun)

(2)
يبدو ان الإناء بدأ ينضح بما فيه، فحزب الكتائب الذي نزل منذ ايام بنحو ٩ سيارات للصراخ قرب منزل الوزير جبران باسيل بعبارة “كلن يعني كلن”، لم يحتمل من يرد له الامر ولكن بملفات دسمة كملف الاملاك البحرية (المارينا الضبية) وملف طائرات البوما وغيرها من الملفات الدسمة التي تهز دولة.

فأرسل رئيس حزب الكتائب سامي الجميل فيلق من الشبان للإعتداء على متظاهرين سلميين اتوا للمطالبة بمكافحة الفساد من ضمن شعار الكتائب كلن يعني كلن، فتم بطريقة ميليشياوية الاعتداء على سيدات بالعصي والحجارة وتحطيم نحو ٣٠ سيارة من اصل ٥٠٠ سيارة كان يتألف منها الموكب. ولو كان بنية التيار الاشتباك مع الكتائب لكان فعل الأمر لانه عدديا في هذا الموكب فقط يفوق عدد كتائب المتن مجتمعين.

فأين المطالبات بتحركات السلمية التي ينادي فيها رئيس حزب الكتائب؟ فهو لم يتحمل مرور موكب سيارات لمدة دقيقتين ينادي بفتح ملفات فساد يريد هو اصلا فتحها، فأرسل بلطجيته ومسلحين بقيوا في السيارات ظنا منهم انه هجوم من مصاصي الدماء على القلعة او من العدو الاسرائيلي او من ايران. فعلا بدأ الإناء ينضح ويصرخ قائلا: “فسادي غير فسادهم فهو انظف“. فيبدو ان هواة ركوب الامواج سقطوا اليوم في وسط المحيط الهائج وسقطت معهم شعارات الثورة التي اطلقوها لمكافحة الفساد، لانه عندما وصل الدور اليهم انتفضوا واستذكروا الماضي البشع. (Dr-Elie Aoun)

(3)
بتعرفو شو الحلو ب يلي صار اليوم؟
أنو لما نزل الجيش اللبناني تيسكر الطريق و يمنعنا نكمل على بكفيا، ما حدا من التيار طلع و قال متل ما غيرنا قال وقتا نزل الجيش تيحمي المتظاهرين”عون عم ينزل كلابو علينا” لأنو إحترام الجيش بدمنا و بثقافتنا… ما طلع حدا قال “أمين منزل كلابو” لأنو الجيش نزل تيمنع الإحتكاك و كنا و بعدنا منقول صرماية الجيش اللبناني بتشرفنا كلنا.
#الفرقكلالفرق
القصة قصة تربية… (Neemtallah A Salameh)

(4) العمى
قعدوا يبكوا على حرية التظاهر بجل الديب وانه حتى اهل طرابلس حق الن يتظاهروا بجل الديب بلبنان الجديد بعد الثورة وانه شتم الرئيس والتيار عادي.
بس وصل اهل المتن من التيار على بكفيا ، تذكروا الكتائب انه قلعة الشيخ سمسوم وممنوع التظاهر
يعني كان معنا حق نقوص وقت ما كان لازم.. (Bill Nizzam)

(5)
قطاع الطرق الكتائبيين الزعران، وبعدما نجح الجيش بفتح الطريق ليخرج موكب مناصري التيار الوطني الحر المحاصر في بكفيا، تهجموا على الجيش اللبناني واشتبكوا معه… (BouSamra Nassim)