أخبار عاجلة

عَ مدار الساعة


باسيل من جزين: كل تضحياتنا تذهب سدى اذا تركنا الفساد يفتك فينا

معركتنا اصعب من التحرير لأننا فيها نواجه الفاسدين وهذا الامر اصعب من مواجهة غريب

في إطار جولة على قضاء جزين، أشار رئيس التيار الوطني الحر الوزير جبران باسيل في كلمة ألقاها من بلدة روم، إلى أن للاحتلال اشكال كثيرة، مؤكداً أننا “نقاومه اليوم باشكاله الكثيرة”.
واعتبر أن كل تضحياتنا تذهب سدى اذا تركنا الفساد يفتك فينا. وشدد في السياق على أن “معركتنا اليوم اصعب من التحرير لأننا فيها نواجه الفاسدين وهذا الامر اصعب من مواجهة غريب ففيها نواجه بعض اهل بلدنا وهذا امر صعب جدا خاصة عندما يتكاثرون ويتغلغلون بيننا”.

وفي بلدة المكنونية حيث تمت إزاحة الستارة عن تمثال رئيس الجمهورية العماد ميشال عون، أكد باسيل أنه “بحفاظنا على تاريخنا وصمودنا وقوتنا ننقل لأولادنا ارث الكرامة والعز”، مشيراً إلى أن هذا ما “يشرفنا ويميزنا نحن أبناء التيار الوطني الحر”.

ورأى أننا “عندما نكرم كباراً من لبنان نكرم تاريخنا وتراثنا، ومهما اختلفنا فإننا نتفق على حماية وجودنا”، مضيفاً “تمثال العماد عون يرمز الى تاريخنا في هذا الجبل وقد نحته الفنان رودي رحمة بحسّه الفني والوجودي. وقال:”علينا ان نحافظ على بعضنا ونحترم ونحمي بعضنا ونكرّم من يعرف ان يعطي”.
وكان باسيل قد التقى أيضاً الشبيبة في بيت الغابة في بكاسين، حيث استمع الى هواجسهم من بعض الامور، واجاب على اسئلتهم. ثم انتقل والوفد المرافق الى صالون كنيسة عين مجدلين، حيث كان في استقباله اهالي البلدة وعقد لقاء معهم طالب فيه بتشجيع الزراعة في البلدة.
وحول اقامة بلدية مستقلة لعين مجدلين وفصلها عن بلدية جزين، طلب من الاهالي التنسيق مع بلدية جزين والنواب.
من كفرجرة تمنى باسيل نهاية شهر مريمي مبارك على الجميع.