عَ مدار الساعة


غياث فؤاد افرام البستاني يعزف عن الترشّح: أشكر رفاقي المناضلين وأنا بتصرف قيادة التيار

– يعقوب الصراف يعزف عن الترشّح: لإيصال أكبر كتلة برلمانية داعمة لعون..
العميد صلاح جبران ينسحب لصالح التيار الوطني الحر في جزين…

***

أعلن المرشح عن المقعد الماروني في الشوف المهندس غياث فؤاد افرام البستاني عزوفه عن الترشح للإنتخابات في الشوف، في بيان أصدره صباح اليوم، هذا نصه.

كنت وبناء على طلبكم ورغبة التيار الوطني الحر، قد تقدمت بترشيحي لأكون ممثلكم في الندوة البرلمانية، إلا أن ظروف المعركة وضرورات تشكيل اللائحة وبطلب من التيار قررت العزوف عن ذلك في هذه الدورة من الانتخابات النيابية.

إنني إذ أشكركم فرداً فرداً على الدعم الذي قدمتموه لي، أتقدم بالشكر من قيادة التيار ولا سيما رفاقي المناضلين فيه، أضع نفسي بتصرف القيادة الحزبية، آملا أن يساهم ذلك في إنجاح مسيرة التيار الوطني الحر..
عشتم عاش الشوف عاش لبنان.

الصراف

وغرّد وزير الدفاع يعقوب الصراف عبر حسابه الخاص على “تويتر”، معلنا عزوفه عن خوض الانتخابات، وقال: “أمام دقة المرحلة التي تقتضي ايصال أكبر كتلة برلمانية ممكنة دعماً لاستمرار نهج الرئيس ميشال عون في محاربة الفساد وتحقيق مشروع الدولة القوية واستكمال بناء المؤسسات وانطلاقا من التزامي الكامل بهذا النهج، أعلن عزوفي عن ترشحي لهذه الانتخابات استجابةً لرغبة قيادة التيار الوطني الحر”.

وتابع في تغريدة ثانية: “ورغم عزوفي عن الترشح اعلن الاستمرار في متابعة الشأن العام لاسيما دعم الجيش اللبناني و متابعة المشاريع الانمائية في منطقة عكار والمساهمة في رفع الحرمان عنها وستبقى دارتكم في منيارة مفتوحة كما دائما أمام الجميع في عكار ولبنان.”.

جزين

هذا وأعلن المرشح الماروني عن دائرة جزين، العميد صلاح جبران انسحابه لصالح التيار الوطني الحر.