أخبار عاجلة

عَ مدار الساعة


شاكر نون يكشف كيفية إنتساب بعض منتحلي صفة المجتمع المدني..

#عنزة_ولو_طارت لكن…

***

علّق مؤسس تجمّع بلدتي المهندس شاكر نون، على منتحلي صفة المجتمع المدني، كاتباً على صفحته ( Chaker Noon )

١- يجب ان تكون معارض … معارض شرس أبدي سرمدي … وما عاجبك عجب … ومكشر دائماً …

٢- يجب ان تكره أباك وأمك اللي خلفوك والدولة والنظام والجيران … و جبران… والشرطة والامن العام وكل أنواع الترتيب والانتظام… وتعارض وتعورض كلما صبحك احد او مساك …

٣- يجب ان تنكش شعرك وتزعق كلما حاورك احد … والافضل ان تصبغ احمر او اخضر او بلاتيني فأنت مختلف وما خلق متلك … انت معارض….

٤- يجب ان تكون خارج المنظومة الشمسية المعروفة وخارج مفاهيم العلوم السياسية والاجتماعية والديموقراطية وإدارة المجتمعات … وان لا يعجبك عجب وضد كل الاحزاب السياسية الموجودة حتى حزب النجادة وحزب الروح القدس فأنت ما حدا بيفهمك … انت من كوكب آخر… انت معارض …و #كلن_يعني_كلن

٥- ديماغوجي انت و معارض حتى لو اقر مجلس الوزراء في سياسة ادارة النفايات كل ما تتمناه من لامركزية وتخفيف وفرز من المصدر وتحرير قطاع صناعة التدوير وحمايته وتحرير البلديات وإعطائها صلاحيات واسعة في الادارة والجباية ….

لن تقبل فأنت معارض …. وخلقت معارض وتغادر هذه الدنيا معارض …. لانهم ذكروا في مكان ما كلمة التفكك الحراري…. يا ويلاه …. علما ان التفكك الحراري والمحارق لن تعمل الا اذا اعطيتها انت بنفسك نفاياتك ومخلفاتك… لكنك معارض … ما بتقدر تقبل …. وتعطيهم نفاياتك … بكل سرور … وتسمي مندوب ليكون ضمن لجنة ادارة ملف النفايات… ولا تنتظر رأيه … .

وتعارض ….

ويشير نون الى أنّ إساءة بعض منتحلي المجتمع المدني لمفهوم العمل الجماعي العام، لا يؤثر على بقية باقية من جمعيات جديّة ناشطة في لبنان، كون ثمارها تدلّ على صورتها المشرقة.

Baldati.com Baldati Green City nafroz.com