أخبار عاجلة

عَ مدار الساعة


الحريري: من يتذمّر من مواقفي ليجد مكاناً آخر له خارج المستقبل

– حسابات جديدة عشية الانتخابات

يتواصل الحديث عن توجّه الرئيس الحريري لإعادة ترتيب بيته الداخلي المستقبلي لجهة إبعاد كتبة التقارير على غرار الدكتور رضوان السيد من دائرة الرئيس فؤاد السنيورة، لا سيما أن السيد لم يعُد عضواً في كتلة المستقبل منذ العام 2016. وبينما يرأس الرئيس الحريري غداً الثلاثاء اجتماع كتلة المستقبل في بيت الوسط، أفادت المعلومات أن الحريري أبلغ كل من يعنيه الأمر ضرورة الالتزام بمقررات الكتلة، قائلاً: «من يتذمّر من مواقفي وسياستي يمكنه أن يجد مكاناً آخر له خارج الكتلة».

وفي السياق، أشار الوزير غطاس خوري مساء امس، ضمن برنامج تلفزيوني الى أنّ من الطبيعي أن يراجع الرئيس الحريري حساباته وفريق عمله، وخاصة على أبواب الانتخابات، فهذه المراجعة اصبحت ضرورية أكثر بعد الأزمة الأخيرة. وأضاف: «هناك تياران حالياً في تيار المستقبل.. التيار الأول يمثله الرئيس سعد الحريري والتيار الثاني هم الذين يعارضون الرئيس سعد الحريري».

وأوضح النائب وائل أبو فاعور أن «لقاء النائب وليد جنبلاط مع أمين سر السيد بهاء الحريري وطرحه استبدال الرئيس الحريري، جاء ضمن إطار مبادرة شخصية، ولم يكن هناك أي تدخل من المملكة العربية السعودية». وقال: «البيان الوزاري المقبل سيكون مؤشراً للمرحلة المقبلة للاتفاق على مسار سياسي لا يعرّض لبنان للأزمة عينها التي مررنا بها». وشبه السياسة اللبنانية بـ «الرمال المتحركة». وعن وساطة محتملة للتقدمي الاشتراكي بين القوات و «المستقبل»، قال: «لا يريدون أية وساطة على رغم أن ما حصل أخيراً أدخل بعض البرودة».

المصدر: البناء