أخبار عاجلة

عَ مدار الساعة


جيمي جبور يطالب المشنوق التدخل: أوقفوا المعتدين على املاك خاصة و.. التهديدات بقتل أصحاب العقار وذويهم

ناشد عضو المجلس السياسي في “التيار الوطني الحر” جيمي جبور، في بيان، كلا من وزير الداخلية نهاد المشنوق والمدير العام لقوى الأمن الداخلي

اللواء ابراهيم بصبوص، “التدخل لوقف الممارسات التي يقوم بها قائد منطقة الشمال في قوى الأمن الداخلي من تغطية للمعتدين على الأملاك الخاصة بإرسال دوريات يومية إلى أحد العقارات في منطقة كرم شباط في جرود القبيات بغية منع أصحابه من إرتياده، وممارسة الضغوط للسماح لأحد أصحاب المقالع غير المرخصة من نقل الأتربة وبيعها”.

وأوضح جبور “أننا نملك مع شركاء لنا عقارا في جرود القبيات (كرم شباط عقاريا)، وقد عمد أحد جيراننا إلى شق طريق داخل العقار وعقارات أخرى وبدأ بنقل الأتربة وبيعها الأمر الذي أدى الى إشكالات عدة ترافقت مع تهديدات بالقتل لأصحاب العقار وذويهم”.

وشدد على أن “أي نوع من الضغوطات لن تدفع بنا الى سحب الشكوى المرفوعة والتنازل عن حقنا بملكية العقار والسماح باستباحته، لذلك نحن نطالب أولا، بالكف عن الممارسات الكيدية التي بلغت مرحلة التهديد العلني بالخطف والقتل جرت يوم أمس 3/11/2016 على مرأى ومسمع عناصر الدورية من أحد المعتدين على أحد أصحاب العقار. كما نطالب باعتبار ما تقدم إخبارا إلى النيابة العامة للتحقيق”.

ورفض أن “يتم إقتصار تطبيق قانون منع الصيد على عقار محدد والتغاضي عن تطبيقه على مساحة محافظتي عكار والشمال لا بل كل لبنان.

كما رفض “زج القوى الأمنية وجعلها ذراعا للمعتدين على البيئة والخارجين عن القانون ووضعها في مواجهة مع المواطنين”، مناشدا “وزير الداخلية والمدير العام لقوى الأمن الداخلي التحقيق عن السبب من وراء تغطية قائد منطقة الشمال للشخص المعتدي لهذه الدرجة التي سمحت له بكل هذه المخالفات وبنقل الأتربة لمدة شهرين كاملين بشكل مخالف للقانون رغم الشكاوى لمحافظ عكار والنيابة العامة ومن ثم تسخير القوى الأمنية وجعلها وسيلة ضغط بيد هذا الشخص للتنازل عن شكوانا”.