أخبار عاجلة

عَ مدار الساعة


باسيل من زحلة: المدينة ستستعيد تمثيلها المتنوّع وبوزراء “قبضايات” وموظفين أقوياء متفانين يعود الدور (Audio)

– المطران درويش: التيار سور وحصن ليس فقط المسيحيين بل كل اللبنانيين.
– آباتي الرهبنة المارونية نعمة الله الهاشم: أطال الله بعمر الرئيس عون ليكمل سعيه في الحفاظ على كرامة الإنسان

***

جولة رئيس التيار الوطني الحرّ في زحلة – كلمات الوزير باسيل + المطران درويش + : (18 شباط 2018)

كلام رئيس التيار الوطني الحرّ جاء من دارة مدير عام وزارة الزراعة لويس لحود، بحضور وزير العدل سليم جريصاتي، ومحافظ البقاع كمال أبو جودة، وعدد من أساقفة مدينة زحلة، حيث أشاد المطران عصام درويش، بدور الوزير باسيل.

من بعدها شارك باسيل في قداس مار انطونيوس الكبير، بحضور الوزير السابق غابي ليون، والنائب السابق الان عون، حيث أشاد الرئيس العام للرهبانية المارونية الأباتي نعمة الله الهاشم، بمثابرة الوزير جبران باسيل بالملفات الداخلية الوطنيبة والإدارية.

بعد ذلك قام الوزير جبران باسيل بزيارة جامعة الروح القدس في زحلة، حيث جرت خلوة بينه وبين الأباتي نعمة الله الهاشم.

ومما قاله رئيس التيار الوطني الحرّ جبران باسيل:

  • الدولة اللي بدنا نقدمها للبنانيين، بدّو يكون فيا وزراء “قبضايات”، ويللي فيا ناس بيقدرو يواجهو، وهيك من ردّ الدور للأقوياء، بالناس يللي بيتفانوا بشغلن، وبيعطو من ذاتن.
  • مقدمين على إيام نشالله زحلة تستعيد تمثيلها المتنوّع الصحيح، والقوي، وتستعيد دورها وتواصلها. وجايين على إيام نشالله إقتصاد زحلة وزراعة زحلة كمان تشوف إيام أحسن.
  • كل منطقة وإنسان الو حق بثلاثيته ورباعيته، ثنائيتة.. لشخصو بيقدر يلاقي الخصوصية اللي بدّو ياها، بس للوطن في شي واحد هوّي لبنان، يللي بيجمعنا كلنا سوا..

مقتطف من كلمة راعي أبرشية زحلة والفرزل والبقاع للروم الملكيين الكاتوليك المطران عصام درويش:

  • زحلة ترحّب بك رئيساً للتيار الوطني الحرّ، هذا التيار الذي أثبت أنّه سورٌ وحصنٌ ليس فقط للمسيحيين، ولكن لجميع اللبنانيين. خاصة في استعادة الدور المسيحي الرائد وبصحة التمثيل.
  • رغم اننا على مسافة واحدة من الجميع، سنصلّي لكلّ من يعمل من أجل وحدة المدينة، وكل من يساهم في هدم حائط العداوة، ويبني الجسور.. جسور الحوار والتفاهم بين جميع مكونات المجتمع.

مقتطف من كلمة رئيس عام الرهبانية المارونية الأباتي نعمة الله الهاشم:

  • من خلالك نحيّي فخامة الرئيس اليوم في ذكرى عيد ميلاده، أطال الله بعمره، ليُكمل سعيه في الحفاظ على كرامة الإنسان، كما عبّر في كلمته منذ يومين.
  • هذه الكرامة التي لا تتحقّق من دون الحرية.

واستكمل الوزير باسيل جولته، بوصوله الى بلدية زحلة، وكان في استقباله رئيس البلدية اسعد زغيب، وعدد من الفعاليات البلدية، وفعاليات مدينة زحلة، واكد باسيل، أنّه مهما علت النبرة الإنتخابية في الأيام المقبلة، هذا الأمر لا يجب أن يؤثر على العملية الإنمائية البلدية في مدينة زحلة.

بعدها توجّه الوزير باسيل والوفد المرافق الى غداء جمعه مع عدد رؤساء بلديات قضاء زحلة. ومن بعدها التقي مفتي البقاع، ومساء التقى باسيل الهيئات الاقتصادية في فندق “القادري”.

المصدر : OTV
رصد Agoraleaks.com