سمير صفير يسأل سامي الجميل.. هل إدانتك تشمل جدّك وعمّك وبيّك وخيّك..!!

– الزجل والشعر لا يفيد

***

سأل الفنان سمير صفير النائب سامي الجميل، إثر كلامه في حفل إطلاق مكنة الكتائب الإنتخابية، كاتباً على صفحته الخاصة (Samir Sfeir)، :

الى سامي الجميل : الراحل سعيد عقل هو اول من آمن ووقف ودعم فكرياً وجسدياً وروحياً الرئيس عون وكتب له وخطب عنه ! فقط للتذكير من نسيوا ! اليوم موسم انتخابي الزجل والشعر لا يفيد ! اصبحتم جداً مكشوفين !

للتذكير فقط : عندما كان بيار أمين الجميل وزير ونائب كان سامي الجميل آكل شارب نايم بالرابيه ومع الجنرال عون انذاك ! وبعد اغتيال بيار أمين الجميل جاء الإلهام لسامي الجميل وذهب لكي يأخذ مقعد أخيه ! قمة المبادئ والوطنية ! يلي بيسمعوا اليوم عم يحكي يصدقه ! هذا هو الاقطاع السياسي سامي الجميل من الجيل السادس ، فعندما ينتقد من سرق ونهب الدولة اللبنانية يكون يتهجم على جده وعمه وابوه وأخوه ، لانهم كانوا في تلك المرحلة في السلطة وشاركوا بالفساد !

الى سامي الجميل : ان تدمير الطبقة الوسطى وتهجير اللبنانيين وتراكم النفايات وتلويث البحر وهدم البنية التحتية وتراكم الدين العام ومشكلة الكهرباء وطمر النفايات الطبية السامة الآتية من إيطاليا في عهد ابوك كل هذه الأمور بدأت من ثلاثون سنة مش من اليوم والعهد اليوم الذي تواجهه ليس مسؤول عن هذه الارتكابات ، المسؤول عنها هم من كانوا في السلطة من ثلاثون سنة وانت وعائلتك في راس القائمة ! لأنك اصبحت خارج الحكومة طلع صوتك !

وعن موضوع الفساد، كتب سمير صفير:

ان محاربة الصهاينة في لبنان هو واجب ومقدس ، ولكن هناك عدو يوازي خطره خطر الصهاينة هو الفساد ! على عبر التاريخ اثبت بانه لا احد يستطيع إنهاء مقاومة شريفة تدافع عن ارض الوطن سوى الفساد ! وهنا اناشد سيد المقاومة وجميع القييمين والمجاهدين في المقاومة ، ليس بكافي ان تكونوا غير مشاركين بالفساد بل عليكم ومن واجبكم ومن صالحكم ان تضربوا الفساد بيد من حديد من اَي جهة ترتكبه وبنفس الشراسة في محاربة العدو الصهيوني لان الفساد اخطر من العدو ! كلما انتشر الفساد على ارض المقاومة كلما اصبح الخطر على المقاومة من الداخل ومن الخارج ! اذا بعهد الرئيس عون على رأس الدولة والسيد حسن نصرالله على رأس المقاومة لن نستطع ان نضرب الفساد فمتى يمكننا ان نفعل ذلك ؟؟ !!