أخبار عاجلة

عَ مدار الساعة


التواصل الإجتماعي: فرنجية وفرودي وسامي وحرب مرشحو أمل عند المسيحيي

– إسفاف قناة الـ”nbn” من يوقف جنونه ؟؟ عباس ضاهر: أينما حلّ جبران حلّ الخراب!!!
– غزل nbn ببشير الجميل وميشال سليمان وعبس وطوني حرب، لضرب التيار بالإنتخابات !!
– السؤال: هل تدعون لسحب الشرعية المقاومة لدى المسيحيين ( جمهور المقاومة ليحذر حصان طروادة – Agoraleaks.com)

***

بعد تسخير حزب الكتائب الللبنانية وبعض القيادات السياسية في المناطق اللبنانية أنفسهم ليكونوا “مطية” لحركة أمل داخل المناطق المسيحية، بالتعرض للتيار الوطني الحرّ ، الذي هو صمام الأمان حماية الوحدة المسيحية بين السنة والشيعية، وما بين المسيحيين والشيعة.. يتناقل على وسائل التواصل الاجتماعي صوراً لبعض الشخصيات السياسية باعتبارهم مرشحو حركة أمل…

ولتأكيد ما سبق، (منذ يومين) شنّ عضو المكتب السياسي في حركة امل حسن قبلان هجوماً مسبوقاً على التيار الوطني الحر، معتبراً إياّه لا يمثّل المسيحيين… مشيداً بالكتائب وبطرس حرب، وفريد الخازن، وفرنجية إضافة الى بعض الشخصيات العونية السابقة، كزياد عبس، وطوني حرب…

واليكم بعضاً مما قاله:

– طوني حرب وزياد عبس وكل رفقاتن.. بتربطني شبكة علاقات واسعة بمناضلين بالتيار، (عباس ضاهر: كلن صارو بعاد..) يمكن تقلي شو خصنا..

  • نحنا بيعنينا البلد إنو يمشي.. ويعنيلنا الإنجازات، وحل مشاكل اللبنانيين.. والإنتخابات، لنو جبران باسيل يُفيق وينام عندو هواجس، وسببها ثلاثة:
    1) ربيع الهبر
    2) محمد شمس الدين
    3) عبدو سعد
    لأنو ما في ولا دراسة على الإطلاق، بتحكي عن نتائج الإنتخابات لهذا القانون، اللي حيكوه، وطرزوه، ليكون على طولو هوّي… (ألم يكن قانون الستين ع طولنا وقياسنا…!! – إفلاس) ما في دراسة بتقول إنّو التيار الوطني الحرّ سيُحافظ على حصته النيابية…

– مبارح بالمعمعة، المؤتمر الصحافي لسعادة النائبين ابي وديب، بمجلس النواب، عم يقولو إنو، :مشاركة المجنسين بالإنتخابات ستؤدي الى الطعن بنتائج الإنتخابات..!!! وقالو إنو في 70 الف مجنّس فلسطيني، من طائفة معينة قلبت الميزان الديمغرافي، إذا صوتّوا نحنا بدنا نطعن… وهلص صار عددن شي 350 الف (عباس ضاهر: حاملين آلة حاسبة)

يكمل حسن قبلان حديثه: كون هؤلاء المجنسين وعائلاتهم تجنسّوا سنة 1993 (من 23 سنة).. !!! وعلماً إنّو هودي صوتّوا بكل الإنتخابات السابقة؟؟

  • تحالف المقاومة وامل وحلفائهم سيتقدّم..
  • القوات بدّن يتقدمو
  • الوزير فرنجية بيتقدّم
  • الوضع بالبقاع في تقدّم
  • عواطف أهلنا بالشمال عبروا من علماء دين مستنكرين، وبدهم يزورو دولة الرئيس

بتفكيك منظومتو الفكرية (جبران باسيل) إذا في فكر ومنطومة، لما بقول: 20 سنة من المظلومية اللي لاحقتنا، شو مشكلتك بالإقتصاد معنا… لك ما إنت كمان صرلك 13 سنة عم تضحك ع الناس (عباس ضاهر).. 

انت موجود بالسلطة، وآخر شي جبتلن بواخر، كلفّـ العالم والخزينة.. إنو فتكرنا الباشا باشا طلع باشا زلمي متلنا…

عفّة أمل

  • المناخ الطائفي بيخدم لفترة بسيطة، لكن بعدان بينقلب على أصحابو… وحتى شخصيات الزمن الماضي على رغم الخلاف السياسي، هي شخصيات رفعت اسم لبنان، واللي بدّو يقلّد الرئيس كميل شمعون والشيخ بيار الجميل والرئيس بشير الجميل، هودي الكبار ما كانو يقولو هيدا الحكي.. (!!!)

إذا حدا بلاقي بحركة امل كلها سوا، مسؤول او وزير أو نائب، شي مرة تفوّه بكلمة نابية بالسياسة.. (!!!)

  • نحنا بحركة أمل اكثر قرباً بعقل وقلب أهلنا المسيحيين، وكل هيدا اللي ذكر بالنبعة وما بعرف شو… (!!!) ما الو قيمة…. والتعايش الإسلامي – المسيحي ثروة يجب التمسك بها..

التيار الوطني الحر لا يحتكر على الإطلاق تمثيل طائفة، وكلنا منعرف إنو هنّي ليسوا الطرف الأقوى لدى المسيحيين، والأدلة واضحة، نتائج الإنتخابات الأخيرة، ونتائج الإنتخابات سنة 2009 (لولا أصوات الشيعة لم يربحوا).. (فقط للتصويب… كلام مقلوب، تمّ إتهام المسيحيين التيار انهم تشيعّوا… وبكل المناطق من كسروان وجبيل والمتن وبعبدا وجزين التيار حاز على أكثر من 50% من الناخبين المسيحيين..)

غزل بالقوات

10 سنين 12 سنة، ولا مرة طلع كلمة عن أي حدن بالقوات اللبنانية، يا خيي بيخدش منطق العلاقات اللبنانية فيما بينهم؟؟؟ (عنجدّ كتير.. مش نكش للماضي… هذا الكلام بتصرّف المقاومة)

  • اجزم وإحلف مليون يمين، هذا الأمر كذب واضح، الحركة لم تتعاطى بهذا الملف… وهوي بيعرف القائم بالأعمال بالأساس هوّي للحركة..

عباس ضاهر: التيار بيعرف حيثما يحلّ جبران باسيل، تحلّ المشكلة… !!! (ضلّك بحركة أمل مش أفضل…!!! )

يكمل حسن قبلان: إنّو بيّو للإغتراب اللبناني ، مرتين بس زاروا الإغتراب اللبناني، الإمام موسى الصدر، والرئيس ميشال سليمان..

  • الجامعة اللبنانية مين بحللها مشاكلها، اربابها عند مين…!!

@رصد_Agoraleaks.com