أخبار عاجلة

عَ مدار الساعة


نصرالله للأميركيين: فشلتم بالالقاء تهمة الإرهاب علينا لأننا نحاربه تسعون ايجاد تهم أخرى

– عن الحدود الجنوبية – التطبيع – تفجير صيدا – الإنتخابات النيابية – ترامب في العراق وسورية

***

كلمة السيد نصر الله  خلال الاحتفال التأبيني في ذكرى مرور 40 يوماً على وفاة “والد القائد الحاج عماد مغنية”: (19 كانون2 – 2018)

– اليوم عندما يتحدث أي مسؤول في لبنان عن الامن يجب ان يحضر عنده وعند الجميع ان الامن ما كان ليتحقق لولا تضحيات ودماء الشهداء

– في مثل هذه اللقاءات عندما نكرم الشهداء وعوائل الشهداء نعترف بفضلهم على بلدنا وعلى شعبنا وعلى امتنا.

الإتهامات الأميركية
– خلال الاسابيع الماضية كان هناك اتهامات اميركية ليست جديدة ولن يترتب عليها اثر جديد هي ان الاميركيين شكلوا لجنة تحقيق ستأتي الى لبنان كي تلتقي مع مسؤولين وجهات وتقيم تحقيقاً حول علاقة حزب الله بتجارة المخدرات وقد أعلن ان ترامب يريد التحقيق في هذا الامر.

هذا الموضوع طرح ايضا في فرنسا بكل الاحوال اريد التذكير بشكل قاطع ان هذه افتراءات واتهامات ظالمة ولا تستند الى اي وقائع وليس لها اي حقيقة وحزب الله له موقف شرعي وديني واضح جداً بأن الاتجار بالمخدرات ممنوع وحرام وهو من الكبائر ايضا”

– نحن نحرم الاتجار بالمخدرات حتى في مجتمعات العدو اي للمجتمع الاسرائيلي لان اصل الاتجار ونشر المخدرات حرام.

– نحن حتى الاتجار الحلال لا نقوم بها لاسباب لها علاقة بالعقوبات ولاسباب خاصة بنا وعلى الرغم من ان التجارة هو امر مباح شرعاً ونحن لا نقوم باي عمل استثماري وليس لنا جهات تستثمر، وحزب الله ليس لديه اي مشروع في اي مكان وليس شريكا في اي مشروع استثماري، قد يكون هناك تاجر يؤيد وانما العمل هو شخصي وحزب الله لم يفوض احداً ان يتكلم باسمه وان يدير مشاريع استثمارية تابعة له.

– السفارة الاميركية سابقاً اعترفت انها انفقت المليارات لابعاد الناس والشباب عن المقاومة وضمن هذا الاطار يأتي الحديث عن الاتجار بالمخدرات.

– ولأن حزب الله اثبت انه من اهم القوى التي تقاتل الارهاب في المنطقة، فشلوا في القول اننا ارهاب ولذلك هم ذهبوا الى عنوان اخر ان حزب الله هو منظمة اجرامية تقوم بالاتجار بالمخدرات وسرقة السيارات وضم اللصوص وما شاكل وسيحاولون الباسنا اي تهمة

– ندعو الاميركيين ان ياتوا ويعملوا تحقيقات ونأمل من اللبنانيين جميعهم ان يكونوا صادقين وان لا يحرضوا علينا ونتمنى ان تقال الحقيقية وان كنت جازماً ان الاميرمكيين لا يرديون الحقيقة ونحن نرفض هذا الاتهام.

الحدود الجنوبية
– في مسألة الحدود في الجنوب هناك 13 نقطة حدودية متنازعا عليها بين لبنان والعدو الاسرائيلي وان كنا نعتبر ان الارض في الطرف الاخر هي ارض فلسطينية محتلة، في الآونة الاخيرة العدو ابلغ اليونيفيل انه يريد ان يبني جداراً في النقاط المتنازع عليها، والدولة اللبنانية اعترضت ورفضت اي اجراءات اسرائيلية في هذه المناطق وابلغ اليونيفيل بذلك وبدوره أبلغ العدو والجيش اللبناني اكد انه جاهز انه حاضر لمواجهة اي تجاوزات.

– انا اليوم اعلن الوقوف الى جانب الدولة والجيش في لبنان واقول للاسرائيليين يجب ان تاخذوا التحذيرات اللبنانية بمنتهى الجدية ولبنان سيكون موحداً خلف الدولة والجيش اللبناني والمقاومة ستتحمل مسؤولياتها الكاملة على هذا الصعيد.

التطبيع
– يجب ان يحصل نقاش هادئ عن التطبيع مع العدو وصوره لان لبنان من حيث الاصل ضد التطبيع ولبنان يجب ان يطبق التزامه بعدم التطبيع وهذا الموضوع يجب ان يعالج كي لا يحصل مشاكل واخطاء وتجاوزات اي انه يجب التفسير التوضيح ما هو التطبيع وهذا موضوع حساس خاصة في هذه المرحلة.

– تحت عنوان الفن والسياحة يحصل تطبيع مع اسرائيل وهذا التزام الدولة اللبنانية التي يجب على الجميع الالتزام به”، واضاف “بعض الدول العربية لا تلتزم بقرارات الجامعة العربية التي تمنع التطبيع.

تفجير صيدا
– نحن نواكب التحقيق وكل المؤشرات حتى الآن تقول ان العدو الاسرائيلي هو الذي قام بتنفيذ العملية واستهدف احد كوادر حماس في صيدا

– عندما سيظهر انه عمل اسرائيلي في التحقيق نتمنى على الدولة وكل الجهات ان تتعاطى على انه جريمة وعدوان على لبنان، وهذه بداية خطرة وهنا بدأنا نفهم معنى اجتماعات الحكومة الاسرائيلية المصغرة.

– كيف نتغنى بلبنان الآمن بينما اسرائيل تعود لارتكاب الجرائم والاغتيالات فيه؟

الإنتخابات النيابية
– دخلنا في مرحلة الانتخابات بقوة ونحن نعتقد ان لا احد من القوى السياسية في لبنان يريد تطيير او تأجيل الانتخابات ولا يجوز الذهاب لاتهامات على هذا الصعيد ولو كان هناك بعض الخلافات التفصيلية لان هذه الاتهامات ستوتر البلد

– نحن لا نتهم احدا انه يعمل على تطيير الانتخابات لكن عند قربنا من موعد الانتخابات سترتفع المنافسة، وفي هذا البلد لا يصح ان يعزل فيه احد او ان يكسر فيه احد

– من ميزات القانون النسبي انه يتيح المجال للكل اذا كان حجمه يستدعي التمثيل شعبياً ونحن نرفض العزل حتى للخصوم ونرفض الكسر ونقول هذا البلد يستمر بالحوار والتواصل والتعايش وبعدم الالغاء.

الإرهاب في المنطقة

– الاميركيون اعلنوا ان قواتهم باقية في العراق وسوريا مع انهم قالوا ان لا نية لديهم للبقاء هناك وهذا يدلل على النفاق الاميركي

– هم يبحثون عن حجة للعودة الى العراق والمنطقة، هم أوجدوا داعش ليعودوا الى العراق وهم بحجة داعش يردون البقاء في العراق والمجيء الى سوريا والبقاء فيها.

– داعش لا تعود اذا لم يقدم لها الدعم الاميركي وعدم عودة داعش يتم بدون وجود اميركي لا في العراق ولا في سوريا وكل الحجج الاميركية تهدف للبقاء في سوراي العراق من باب داعش.

– نحن نرفض ان نصف الارهاب الاميركي بالارهاب المسيحي ولكن على المسيحيين ان يرفضوا هذا المصلح الذي يستخدمه دونالد ترامب بأن الارهاب إسلامي.

– ترامب يتعمد ذلك ليشوه صورة الاسلام ونبي الاسلام خاصة واليوم يعتدي على الدول الافريقية، والادارة الاميركية تواصل مساعيها لتصفية القضية الفلسطينية بعد قرار القدس وترامب يواصل الضغط على الدول العربية التي تواصل الضغط على الفلسطينيين لتصفية القضية الفلسطينية نتيجة مصالح ترتبط بالعروش والكراسي ليقبلوا بهذا الفتات المهين.

– الرهان الحقيقي هو على الشعب الفلسطيني الذي يتحدى العدو في المظاهرات وصولا لما جرى في نابلس وجنين.

هذا وكشف السيّد نصرالله أنّه سيتحدث مطولاً في الملفات اللبنانية في طلّة تلفزيونية قريبة…