أخبار عاجلة

عَ مدار الساعة


المنتشرون اللبنانيون يطالبون بإعادة فتح باب التسجيل الإلكتروني..

أبي نصر: قنصليات فخرية امر واجب.. لماذا رفض تمديد المهلة!!!

***

صدر عن مكتب النائب نعمة الله أبي نصر البيان التالي: 

حول جدول أعمال جلسة مجلس الوزراء غدًا يلفت إنتباهنا أمران:

أولاً: من المستغرب أن يكون قانون الإنتخابات قد حَرَم المغتربين اللبنانيين من المهلة الكافية ليسجّلوا أنفسهم للمشاركة في الإنتخابات المنتظرة في أيار المقبل، لذلك جاء مشروع قانون وزير الخارجية بتمديد المهلة حتى شهر شباط لتصحيح الإجحاف بحقّ المنتشرين الذين حُرموا في السابق من تخصيص مقاعد نيابية لهم أُسوةً ببقية الدول.

إننا نتلقّى يوميًا إتّصالات ورسائل من المنتشرين اللبنانيين الذين يطالبون بإعادة فتح باب التسجيل الإلكتروني أمامهم ليشاركوا في العملية الإنتخابية وهذا حقّ لا أظن أن أحدًا يغفله أو يريد حرمانهم منه.

لقد ناضلنا طويلاً من أجل إعطاء لبنانيي الإغتراب حقّ الإقتراع هل نحرمهم من هذا الحقّ بسبب عدم إعطائهم مهلة إضافية لتسجيل أسماءهم؟!

إنّ أي تقصير تجاه المنتشرين هو خطيئة بحقّ لبنان فالمنتشرون ينتظرون منا أفعالاً وليس أقوالاً وإنني واثق من أن جميع القوى السياسية واعية لهذا الأمر. وستعدّل المهلة المعطاة من أجل ممارسة حقّهم في الإقتراع؛

ثانيًا: إذا الدولة لأسباب إقتصادية لا تستطيع فتح سفارات وقنصليات لها في كلّ أماكن تواجد اللبنانيين المنتشرين في العالم؛ لتلبية الحدّ الأدنى من واجباتها تجاههم؛ فإن إنشاء قنصليات فخرية لهم في عدد من الدول والمدن، هو أمر واجب علينا تجاههم خصوصًا إن هذه القنصليات لا تكلّف الخزينة أية أعباء مالية. لذا نأمل من مجلس الوزراء إقرار هذا البند غدًا.