أخبار عاجلة

عَ مدار الساعة


بري من طهران: قدمت باقتراح مفيد وفي حال عدم القبول أجد صعوبة

وصل رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري الاثنين الى العاصمة الايرانية طهران للمشاركة في مؤتمر “اتحاد مجالس دول منظمة التعاون الاسلامي” على رأس وفد نيابي يضم النائبين قاسم هاشم ونوار الساحلي ووفد اداري واعلامي.

وكان في استقبال الرئيس بري في المطار نائب رئيس مجلس الشورى السيد اسد الله عباسي ورئيس اللجنة الثقافية في المجلس الشيخ سالك.

وبعيد وصوله قال الرئيس بري “بداية، أتوجه بالشكر الى الاخ العزيز الدكتور علي لاريجاني لهذه الدعوة الكريمة الى الجمهورية الاسلامية في ايران والى المؤتمر الاسلامي”، وامل “الوصول الى نتائج في هذا المؤتمر الضخم والجامع لعله يكون مانعا للاعداء ايضا في الوقت نفسه وخصوصا بعد الذي جرى لقطعة من السماء في الارض وهي القدس الشريف”.

واضاف الرئيس بري “علنا نستطيع ان نصل فعلا ليس الى مقررات وتوصيات كالعادة، بل الى تنفيذ هذه المقررات والتوصيات وهي فرصة، في الوقت نفسه لأن اتوجه الى سماحة المرشد القائد والى الشعب الايراني ومجلس الشورى الايراني لانتصاره على الذات والفتنة وايضا لانتصار الديبلوماسية الايرانية في ما يتعلق بالاتفاق النووي على رغم عناد الولايات المتحدة الاميركية ومشاكستها وجنونها”، وتابع “آمل ان تحصل هذه الامور وان نساهم، ان شاء الله، ولو بجزء يسير في هذه المقررات التي يجب ان تنفذ”.

وختاما، اتقدم بالتعازي من الشعب الايراني والقيادة الايرانية بضحايا ناقلة النفط.

وردا على سؤال عن مسألة مرسوم الضباط، قال الرئيس بري “تقدمت باقتراح اعتقد انه مفيد للجميع وللبنان ولا يضر اي شخص ولا يعطي غلبة لأحد وآمل ان يقبل وفي حال عدم القبول، اجد صعوبة”.