أخبار عاجلة

عَ مدار الساعة


الجميل يبرر خسارته بالانتخابات المقبلة حتى قبل ان تبدأ المعركة النيابية

غيابك عن المجلس أشرفلك، وانت اثبت انك تجيد المعارضة السفسطائية والانتهازية

***

حذر رئيس حزب “الكتائب اللبنانية”، النائب سامي الجميل، من أن قانون الانتخاب الذي ستجري على أساسه الانتخابات البرلمانية اللبنانية هذا الربيع “فُصِّل لتأمين فوز حزب الله بالأكثرية في المجلس النيابي”، لافتاً في حوار مع “الشرق الأوسط” إلى أن مثل هذا الفوز سيشكل كارثة.
ورأى الجميل أن “حزب الله” حال فوزه “سوف يسير ببرنامجه السياسي الذي يبدأ بتشريع نهائي للسلاح وصولاً إلى المزيد من السيطرة على لبنان وقراره”.

وعلق الصحافي نسيم بو سمرا على صفحته على فيسبوك على موقف الجميل، قائلا: “حلو الاعتراف بالخسارة قبل بدء المعركة الانتخابية، والأرجح ان “الشخسامي” تعلم الدرس من خسارة والده الرئيس أمين، امام مرشح التيار الوطني الحر د. كميل خوري الفائز في انتخابات المتن الفرعية، فخرج ليبرر خسارة حزبه مسبقاً”… وسأل بو سمرا: “وين النادوووور والجهااااز يا سامي، بلكي بيساعدوك تواجه حزب الله، الذي بنجاحه سيشكل كارثة صحيح على حد قولك، ولكن الكارثة ستطالك وحدك وليس لبنان لأن وجود المقاومة هو خلاص للبنان وانهاء لإقطاعيتك واقطاعيات كثر غيرك، وربما تتمكن بالنادووور والجهاااااز من الحافظ على نائب كذائبي او نائبين على الأكثر”… وأضاف “عا كل حال غيابك عن المجلس اشرفلك، وانت اثبت انك معارض (شرس) تجيد المعارضة السفسطائية والانتهازية على مواقع التواصل الاجتماعي أكثر مما تبرع من على منبر مجلس النواب”.

نسيم بو سمرا