أخبار عاجلة

عَ مدار الساعة


قدامى ومؤسسو القوات وتصحيحية القوات لحاصباني: إستقل، وزارتك تدفع طبابة الفلسطيني ودولة فلسطين تدفع!!!

– خفّة وعدم مسؤولية… ومعاقبة لموظفة قالت كلمة عن سوري…

***

صدر عن هيئة قدامى ومؤسسي القوات اللبنانية والحركة التصحيحية في القوات اللبنانية البيان التالي :

١ – دأب وزير الصحة غسان حاصباني على القول بأنه يوقع على مبلغ ٧،٥ مليار ليرة لبنانية سنويا” لطبابة الفلسطينيين في لبنان ، في وقت يؤكد سفيرهم في لبنان ان دولته تدفع طبابة الفلسطينيين ، ويضيف حاصباني بأنه لن يتوقف عن مساعدتهم ولو توقف العالم كله عن ذلك ، الامر الثابت خطيا” وبالصوت والصورة على صفحته الخاصة .

٢ – اليوم بالذات ، اتحفنا حاصباني بموقف سريع لمساعدة لقيط سوري ، دون اوراق ثبوتية ، في مستشفى الكرنتينا ، وبمعاقبة موظفة قالت كلمة عن سوري لقيط ملفه حرك وزير الصحة .

ان هذا السلوك المتمادي من وزير الصحة ، وبمعزل عن الحالة الانسانية ، يلزمنا الطلب باستقالة هذا الوزير ، او بأقالته ومحاسبته ، وبالزامه اعادة الاموال المعطاة للفلسطينيين على وجه السرعة ، واحالته للتحقيق امام النيابة العامة المالية ، ليكون عبرة لمن يتصرف بأموال المكلف اللبناني بهذه الخفة واللامسؤولية .

٣ – تحتفظ الهيئة والحركة بما يريانه مناسبا” لوقف هذا الاستنزاف المالي الخطير للمال العام ، والذي يتحمل تبعاته المكلف اللبناني ، والذي ينعكس على تمثيل يفترض ان يكون تمثيل مقاوم ، وليس تمثيلا” يزرع الشكوك بقوة في اذهان الرأي العام .