أخبار عاجلة

عَ مدار الساعة


استسلام مئات المخدوعين وارتياح شعبي لاستتاب الأمن

أعلنت وزارة الداخلية اليمنية ، صباح اليوم الأحد، أن المئات من المخدوعين بمليشيات الخيانة سلموا أنفسهم لأجهزة الأمن، مؤكدة محاصرة من تبقى المليشيات في أماكن محددة بالعاصمة صنعاء على حد تعبيرها .

وأكد مصدر في وزارة الداخلية لـ “المسيرة نت” أن المئات من المخدوعين بمليشيا الخيانة يسلمون أنفسهم للأجهزة الأمنية، مشيرا إلى محاصرة من تبقى من مليشيا الخيانة في أماكن محدودة بالعاصمة صنعاء.

وتقدمت الوزارة بالشكر للمواطنين الشرفاء على التعاون في استتباب الأمن والاستقرار ونشر السكينة العامة في العاصمة.

وفي المقابل لاقت عمليات الأجهزة الأمنية بفتح الطرقات وضبط قطاع الطرق التابعين لمليشيا الخيانة ارتياحا شعبيا واسعا.

وكانت الأجهزة الأمنية قد أعلنت، مساء أمس السبت، وبمشاركة قبائل سنحان الشرفاء تأمين عدد من الأحياء والمعسكرات جنوب العاصمة كانت مليشيات خارجة عن النظام والقانون قد تمركزت فيها وعملت على زعزعة الأمن والاستقرار في العاصمة خلال اليومين الماضيين.

وأفاد مصدر أمني أن قوات الأجهزة الأمنية تمكنت من تأمين الحي السياسي وعدد من المباني جنوب العاصمة كان قناصة المليشيات يتمركزون فيها.

وأضاف المصدر أن أجهزة الأمن وبمساندة قبائل سنحان الشرفاء أمنت معسكري السواد وريمة حميد كما أمنت “تبة توفيق” وطردت الميليشيات التي كانت تتمركز فيها.

وأعلن مصدر عسكري عن تمكن الجيش والأمن من تأمين عدد المعسكرات والمواقف والمباني التي كانت تتحصن فيها الميليشيات التخريبية في العاصمة صنعاء ومحيطها.

-العالم-