أخبار عاجلة

عَ مدار الساعة


عون: أبلغت مراجع خارجية أن ما صدر عن الحريري ملتبس ولا يمكن الإعتداد به

– الرئيس لوفد “جمعية بيروت ماراثون”: لتوضح  السعودية الأسباب التي تحول عودة الحريري… (Audio)

***

مقتطف من حديث الرئيس ميشال عون امام وفد من ” جمعية بيروت ماراثون” برئاسة السيدة مي الخليل في قصر بعبدا:

  • أدعو المشاركين غداً في “ماراتون بيروت” الى ان يركضوا تحت شعار عودة رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري الى لبنان، لتأكيد التضامن معه وجلاء الغموض الذي يكتنف وجوده خارج لبنان.
  • لبنان بأهله وسياسييه والرياضيين فيه لا يقبل بأن يكون رئيس وزرائه في وضع يتناقض مع الاتفاقات الدولية والقواعد المعتمدة في العلاقات بين الدول.
  • أدعو المملكة العربية السعودية التي تربطنا بها علاقات اخوة وصداقة متجذرة، الى توضيح الاسباب التي تحول حتى الآن دون عودة الرئيس الحريري الى لبنان ليكون بين اهله وشعبه وانصاره.

وقد صدر عن مكتب الاعلام في رئاسة الجمهورية البيان الاتي:

ابلغ رئيس الجمهورية العماد ميشال عون مراجع رسمية محلية وخارجية عن ان الغموض المستمر منذ اسبوع والذي يكتنف وضع رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري منذ اعلانه استقالته، يجعل كل ما صدر ويمكن ان يصدر عنه من مواقف او خطوات او ما ينسب اليه، لا يعكس الحقيقة، بل هو نتيجة الوضع الغامض والملتبس الذي يعيشه الرئيس الحريري في المملكة العربية السعودية، وبالتالي لا يمكن الاعتداد به.

ماكرون

وكان قد تلقى رئيس الجمهورية العماد ميشال عون اتصالاً هاتفياً من نظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون، تداولا خلاله في الأوضاع العامة والتطورات الأخيرة المتصلة بإعلان دولة الرئيس سعد الحريري استقالة حكومته من الخارج.

وشدد ماكرون على التزام فرنسا دعم لبنان ووحدته وسيادته واستقلاله، والمساعدة في تثبيت الاستقرار السياسي والأمني في لبنان.