أخبار عاجلة

عَ مدار الساعة


إنجاز عالمي على ارتفاع 40 متراً فوق مياه بيروت (Video)

عبور صخرتَي الروشة على حبل رفيع

نظمت شركة ريد بُل برعاية وزارة السياحة اللبنانية، حدثاً رياضياً فريداً حيث قدم المغامر الأميركي أليكس مايسن من الولايات المتحدة للعبور من صخرة الروشة الكبيرة إلى الصخرة الصغيرة مشياً على حبل رفيع معلّق 40 متراً فوق سطح البحر متحدّياً عوامل الطبيعة وقانون الجاذبية. ومن خلال إنجازه هذا، بدا وكأنَّ الحبلَ تحوَّل جسرَ عبورٍ وتَلاقٍ بين الصخرتَين، على رغمِ الظروف والعوامل والأجواء المحيطة بالموقع والمهمة. وقد اختار ألكس وهو إبن العشرين عاماً، بيروت، لتكون المكان الذي يحقّق فيه رقمه القياسي بأطول عبور له على الحبال (40 متراً) من أعلى مسافة.

https://www.youtube.com/watch?v=15hBO-s3Xgs&feature=youtu.be

 وقد حقّق رياضي ريد بُل هذا الإنجاز، بمساعدة أحد أبرز المتخصصين في هذا المجال، الأميركي أندي لويس، صاحب الشهرة والجوائز الدولية على صعيد الرياضات القصوى. وفي يوم تنفيذ هذه المهمة التي تتخطى متطلباتها القدرات البشرية العادية، وبعد دراسة سرعة الرياح والتحقق من متانة الحبل الممدود بين رأسي الصخرة الصغرى والكبرى، وقف مايسن وانطلق رويداً رويداً في اتجاه الجانب الآخر. وكان رياضي ريد بُل يدرس كل خطوةٍ ويتمايل بعكس حركة الحبل تحت قدميه مستعيناً بذراعيه لتحقيق توازن استثنائي، فيما وتيرة تنفُّسِه تدلّ إلى القَدْرِ العالي من التركيز الذي كان يوليه للمهمة. وتوالت خطوت ألكس حتى وصل الى الجانب الآخر ووطأت قدماه أحد أبرز المعالم اللبنانية، وأصبح الشخص الوحيد الذي ينتقل بين صخرتَي الروشة بهذه الطريقة الاستثنائية.

وستسهم هذه المبادرة التي أطلقتها ونفّذتها شركة ريد بُل وتبنّتها وزارة السياحة اللبنانية، في الإضاءة عالمياً على أحد أبرز المواقع في بيروت، والترويج دولياً للسياحة في لبنان الغني بالمعالم الجغرافية المميزة.