أخبار عاجلة

عَ مدار الساعة


الشيّاح أولا وآخراً

تتضح الصورة الانتخابية أكثر فأكثر في قضاء بعبدا خصوصاً أن من رغب من رؤساء البلديات في الاستقالة والترشح الى الانتخابات النيابية فعل، ومن أراد منهم البقاء خارج هذه المنافسة، بقي في موقعه البلديّ. وربّما ادمون غاريوس هو من أبرزهم خصوصاً أنّه اتخذ قرار العزوف عن الترشح الى الانتخابات النيابية ليبقى رئيساً لبلدية الشياح، حيث هو ناجح في موقعه.

غير أنّ في الشياح هناك غاريوس آخر قريب من الناس ومن همومهم، ويعمل من دون استكانة لمصلحة البلدة وقضاء بعبدا في شكل عام، هو النائب الحالي، عضو تكتل التغيير والاصلاح الطبيب ناجي غاريوس الذي يتسلّح بما حصده من محبّة الناس وثقتهم، ويعمل على تكريسه من خلال خدمات على الصعيد الصحي والاجتماعي والانمائي وكذلك نشاطه تحت قبة البرلمان في التشريع وسَنّ القوانين.

وفي الشياح أيضاً تكرّس تفاهم معراب الوطني من خلال صورة نموذجية في البلدية، حيث سعى رئيس البلدية الى الوفاق بين القوات والتيار وكان نائب البلدة هو العرّاب والراعي لهذه التجربة، وصاحب اليد البيضاء المساهمة في إنجاح الأمر.

بناء عليه، ترتسم الصورة الانتخابية على مستوى الصوت التفضيلي الشياحيّ، بحيث سيُطبّق شعار “الشياح اولا” على ارض الواقع. ولأن بالفعل لا بالقول الشياح اولا، من المنطقي ان يؤيّد ادمون غاريوس التصويت لناجي غاريوس كون أبناء الشياح يتمسكون بمقعدهم النيابي وناجي غاريوس خير ممثل لهم، كما يؤكدون في كلّ مناسبة.