أخبار عاجلة

عَ مدار الساعة


القضاء يقول كلمته بهاني الحسين وأمثاله: المسّ بالسلم الأهلي ممنوع والجيش اللبناني خط أحمر (Audio+Video)

– صديق هاني الحسين يخبر أنه يعمل على تدمير لبنان (التفاصيل)

***

لأن المساس بالسلم الأهلي ممنوع، لأن إثارة النعرات العنصرية جناية، ولأن الجيش اللبناني خط أحمر، اصدر قاضي التحقيق العسكري الاول رياض ابو غيدا مذكرة القاء قبض بحق السوري هاني الحسين. 

ولمن لا يذكر هاني، فهو صاحب صفحة اتحاد الشعب السوري على فايسبوك والذي أقدم على كتابة عبارات تحض على النزاع وتمس بسمعة المؤسسة العسكرية مستغلاً دعوة المنتدى الإشتراكي إلى تظاهرة بتاريخ 18/7/2017 في ساحة سمير قصير للإحتجاج على ممارسات زعموا أنها تحصل ضد اللاجئين السوريين.

Karar-zani-hani-housayn

ولكن حينها، ألغي الترخيص لهذه المظاهرة عندما تبيّن أن مظاهرةً أخرى كانت ستحصل في المكان عينه، ما كان ليؤدي إلى تصادمٍ بين الجهتين. وهنا جاء دور هاني الحسين ليصطاد في المياه العكرة عبر منصته الإفتراضية، فنشر صورة تسيء للجيش اللبناني وراح يدعو السوريين في كافة المناطق اللبنانية وفي بلاد الإغتراب للتظاهر رفضاً للعنصرية المزعومة.

ومن خلف شاشة حاسوبه أو لربما هاتفه الذكي، راح الأخير يطلق نداءاتٍ غبية مشدداً على أن التظاهرة لن تُلغى معتقداً بذلك أنه قادرٌ على إشعال فنتة قد تؤدي إلى حربٍ أهلية حسب ما وصف. ومن جملة ما إقترفته منشوراته، التحريض على تلفزيون ال OTV الذي أورد في إحدى مقدمات نشراته الإخبارية أن وصف اللبنانيين بالعنصريين هو إفتراء وتجنٍ، دون أن ينسى هاشتاغ إنتفض. كما أقدم على إتهام وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل بالتخطيط لترحيل السوريين.

وأشار القرار الظني إلى أن صديق المدعى عليه شهد بأن هاني الحسين أخبره بأنه سيعمل على تدمير لبنان وبأنه تواصل مع المخابرات الأميركية وأخبرهم بأن حزب الله سيقوم بخطف بريطانيين وأميركيين وذلك من أجل الحصول على وضعية حماية شاهد للسفر إلى الولايات المتحدة.

https://www.youtube.com/watch?v=8oHy6UhLH_U