أخبار عاجلة

عَ مدار الساعة


المفتي الشعار لوفد التيار الوطني: إذا لم تبنَ الدولة بعهد الرئيس عون لن نبنيها بعشرات السنوات

 لجنة العمل الوطني” بالتيار هنأت الشعار وعصفور وحسن بالأضحى: التيار عابر للطوائف ومؤمن بالتنوع والميثاقية
– منطقة جبل محسن ضمن مسيرة العهد وموافقة على أي توجه لرئيس الجمهورية.

***

اعلنت لجنة العمل الوطني في التيار الوطني الحر برئاسة غادة عساف في بيان صادرٍ عنها، ان وفداُ قام بجولة على عدد من الشخصيات مهنئة بعيد الاضحى شملت الجولة مفتي الشمال الشيخ مالك الشعار بعيد الأضحى، ناقلا إليه تهانئ رئيس الحزب الوزير جبران باسيل.

وتحدث باسم اللجنة رامي مجذوب الذي شدد على الدور الوطني الذي تلعبه مرجعية المفتي الشعار في الشمال وانفتاحه، مؤكدا أن التيار الوطني الحر عابر للطوائف والمذاهب في مبادئه وسلوكه، وان احترام التنوع والتعدد هو من ثوابته المرجعية، وان الهدف الأساس يبقى حماية الإستقرار وبناء الدولة على أرضية الميثاق بقيادة فخامة رئيس الجمهورية العماد ميشال عون.

من جهته لفت عضو اللجنة ميشال أبو نجم إلى أهمية إظهار الوجه السمح للدين الإسلامي، دين الرحمة والعدل ومساهمة المسيحيين اللبنانيين في هذا المسار، في مواجهة حملات التكفير التي تستهدف الجميع مسلمين ومسيحيين، مشددا على أن رئيس الجمهورية كان أول من نادى بحوار الحضارات في مواجهة منطق “صدام الحضارات”، مستشرفا النزاعات الحالية من المشرق إلى أوروبا.

المفتي الشعار قال للوفد أنتم في دارتكم، مؤكدا ثقته بوطنية رئيس الجمهورية واستقلاليته وانتمائه اللبناني والعروبي، ومشيدا بكلامه عن انتصار الجيش اللبناني وحده في معركة الجرود الأخيرة ضد “داعش”. ورأى أن ما يحصل منذ انتخابات الرئاسة ليس بقليل، مشددا على أنه إذا لم تبن الدولة في عهد الرئيس عون فلن نبنيها في عشرات السنوات، ولافتا إلى أنه من دون التوازن لن يقوم لبنان.

وإذ رأى المفتي الشعار أن “حل قضية سلاح حزب الله لن يتم إلا باتفاقات دولية تكون إيران مشاركة فيها، لكنه أكد أن هذا الإقتناع لا يعني الموافقة على بقاء سلاح “الحزب” خارج إطار الدولة اللبنانية ومؤسساتها الشرعية، منتقدا بشدة تحالفات حزب الله مع طهران”.

عصفور
ثم زار وفد اللجنة المجلس الإسلامي العلوي حيث التقى نائب رئيس المجلس محمد عصفور ووفدا من المجلس، ونقل إليه مباركات الوزير باسيل بعيد الأضحى. وأكدت رئيسة اللجنة غادة عساف اعتزاز التيار الوطني بالتنوع في العائلات الروحية المكونة للبنان ومنها الطائفة الإسلامية العلوية، ومضي التيار قدما في مسار حماية لبنان والتغيير والإصلاح بالشراكة مع الجميع.

من جهته أكد عصفور ضرورة الإستفادة من فرصة انتخاب الرئيس عون في سبيل بناء الدولة وتحصين الميثاق ودعم الجيش اللبناني والمؤسسات ومواجهة الفساد. وشدد على أن منطقة جبل محسن هي من ضمن مسيرة العهد وتعتبر نفسها موافقة على أي توجه لرئيس الجمهورية، ولفت إلى أهمية تقديم الخدمات الضرورية للمنطقة.

زيارة هيئة جبل محسن في “التيار”

والتقى وفد “لجنة العمل الوطني” محازبين من هيئة “التيار الوطني الحر” في جبل محسن المشكلة حديثا. وأكد عضو اللجنة علي الخطيب أن الهم الأساس للتيار بناء الدولة العادلة ومواجهة الفساد الذي ينخر الدولة. وكان تشديد على الدور الوطني الذي يلعبه “التيار الوطني” وتشكيله جسر الحوار بين جميع المكونات، وأكدت اللجنة أهمية البناء المؤسساتي للحزب ودور التثقيف السياسي في هذا الأمر. وأشارت رئيسة اللجنة غادة عساف إلى أنشطة قريبة في المنطقة بالتعاون والإنفتاح على جميع القوى الفاعلة.

حسن

وكان وفد من اللجنة برئاسة المحامي خليل حمادة هنأ شيخ عقل الطائفة الدرزية نعيم حسن في مقره في فردان بالأضحى. ونقل حمادة للشيخ حسن تهانئ الوزير باسيل، مؤكدا اهمية حماية استقلال لبنان وأمنه بالتعاون بين الجميع، تحت سهر قيادة رئيس الجمهورية وتضحيات شهداء الجيش اللبناني لتحرير الأرض.

من جهته شدد الشيخ حسن على العيش الواحد بين العائلات الروحية وعلى المساواة في الحقوق والواجبات بين اللبنانيين والتزام العدالة بينهم.