المدير التنفيذي لشركة “Apple”: قيسوا تأثيركم بخدمة الأشخاص لا بعدد الـ”Likes”

– التكنولوجيا لوحدها ليست الحل

خلال حفل تخريج دفعة من “معهد ماساشوستس للتكنولوجيا” الأميركي، ألقى تيم كوك المدير التنفيذي لشركة أبل كلمة، تطرّق فيها إلى شعوره وكيفية تأثير البابا فرنسيس فيه عندما التقاه، بحسب ما ورد في مقال أعدّه ميغيل أميغو من القسم الإنكليزي في زينيت.

وقد قال مدير أكبر شركة عالمية حرفياً: “التكنولوجيا لوحدها ليست الحلّ. أحياناً، تكون هي جزء من المشكلة. فالسنة الماضية، تسنّت لي الفرصة للقاء البابا فرنسيس، وكان هذا أكثر لقاء مذهل في حياتي. إنّه رجل أمضى وقتاً يؤاسي الأفراد أكثر من تمضيته الوقت مع رؤساء البلدان. قد يفاجئكم هذا، لكنّه كان يعرف الكثير عن التكنولوجيا”.

وأضاف قائلاً: “كان من الواضح بالنسبة إليّ أنّه فكّر مليّاً في الفرص التي تقدّمها التكنولوجيا وفي مخاطرها وأخلاقيّاتها. وما قاله لي في ذاك الاجتماع، أو بالأحرى ما بشّر به، كان حول موضوع نهتمّ له كثيراً في أبل. إلّا أنّه عبّر عن قلق نتشاطره وبطريقة قويّة إذ قال: لم يمرّ يوم بعد تفوّقت به البشريّة بهذه القوّة على نفسها، ومع ذلك لا شيء يؤكّد أنّ التكنولوجيا ستُستخدم بحكمة”.

تجدر الإشارة هنا إلى أنّ كوك قال خلال كلمته إنّه وجد وأخيراً هدفه في الحياة: “كيف يمكنني أن أخدم البشريّة”. وختم قائلاً: “لا تستمعوا إلى الجبابرة في القصص الخرافية، ولا تصبحوا منهم. قيسوا تأثيركم على البشريّة وعلى الحيوات التي تلمسونها والأشخاص الذين تخدمونهم، وليس على عدد الإعجابات التي تحصدونها على صفحات التواصل الاجتماعي أو على شعبيّتكم”.

المصدر: Zenit