أخبار عاجلة

عَ مدار الساعة


الديمقراطيون الأحرار: نستغرب جمود الاتصالات بشأن قانون الإنتخاب

عقد المجلس السياسي لحزب “الديمقراطيون الاحرار” اجتماعه الأسبوعي وناقش مجمل التطورات وأصدر بياناً استغرب فيه “الجمود الحاصل على صعيد قانون الانتخابات وتعليق جلسات مجلس الوزراء الذي كلف بوضع مشروع للقانون واحالته على مجلس النواب للمباشرة بدرسه واقراره ، من هنا نناشد المسؤولين وخصوصا اصحاب القرار عدم اغتيال البلد بتمديد ثالث، والحزب يرى أن الإنقاذ يتم باعتماد النظام النسبي وفق الدوائر الكبرى ما يعطي الجميع حقه. وهنا نسجل نقطة بيضاء لرئيس الحكومة سعد الحريري الذي أعلن تاييده للنسبية بعدما اطلع على تفاصيلها وحقيقتها وندعو الآخرين الى اعتمادها لأنها في النتيجة تشكل ضمانة لأحجامهم الفعلية”.

أضاف: “توقف المجتمعون عند إضراب الشاحنات الذي أدى الى قطع الطرقات وتعطيل اعمال الناس واذ استنكروا حوادث الاعتداءات التي تعرض لها بعض المحتجزين على يد المعتصمين، فدعوا اصحاب الحقوق الى تنقية صفوفهم من الطوابير الخامسة التي تفتعل المشاكل لاظهار المطالبين بحقوقهم وكانهم معتدون على المواطنين فيقابل الاعتصام برفض اللبنانيين فتسقط مطالبهم. من هنا نطالب القوى الامنية والقضاء بتوقيف المعتدين الذي ظهروا على الشاشات ومحاكمتهم والتعويض على المواطنين المتضررين”.
ورحب البيان “بزيارة قداسة الحبر الاعظم البابا فرنسيس الى القاهرة اليوم لما لها من تأثير مباشر على ترسيخ التعايش المسيحي الاسلامي في هذه المنطقة من العالم، خصوصاً أنها تأتي بعد سلسلة الاعتداءات التي نفذها متشددون اسلاميون ضد الطائفة المسيحية القبطية وكنائسها وسقوط العديد من الضحايا والجرحى، ولتطمين المسيحيين في مصر والمنطقة بانهم ليسوا وحدهم ولشكر الرئيس المصري وشيخ الازهر على مواقفهما المعبرة عن حقيقة الاسلام المتعايش مع الديانات السماوية الاخرى”.
وهنأ اللبنانيين بعيد العمل مشدداً على أهمية إنصاف العمال من موظفين واساتذة وعسكريين بإقرار سلسلة الرتب والرواتب بعد عشرين سنة من الكفاح.