أخبار عاجلة

عَ مدار الساعة


ماذا يقول علم النفس في رشيد جنبلاط اللي هدد جورج ياسمين بالقبر..

– رشيد جنبلاط قابض قرشين (ليشمْشمْ)، ومفكّر انو الدروز عيلتو، ليه شو نسبة الدروز %… عيب ينقاسو الدروز بنسبتون، وهني شيخ العقل والعقال!!!
– وجورج ياسمين يردّ بلطف وقوة واحترام.

مع استضافة الإعلامي جورج ياسمين على قناة “OTV” جورج ياسمين لمستشار رئيس المجلس النيابي نبيه برّي علي حمدان، وسؤاله له متى سيبقى وليد جنبلاط يفرض ما يريد في لبنان، ففي حين تريد القوى السياسية النسبية هو يريد قانون الستين ويحاول فرض الأمر على الجميع؟

الهجوم على جنبلاط لم يعجب  رشيد جنبلاط الذي يبدو أنّه أخذ على محمل الجدّ الكلام السياسي الذي طال شخصاً من عائلته لا حزبه الذي ينتمي اليه الا وهو حزب التوحيد العربي، فكتب رشيد راداً على ياسمين عبر صفحته الخاصة:

  • الأستاذ جورج ياسمين المحترم، ما تجيب سيرة… كمال جنبلاط أشرف من … وسعرك سعر جدودك… عالقبر!.. وأنا، أطالب بإلغاء مركز قائد الجيش الغير موجود في أي بلد في العالم.. مع أطيب التحيات، رشيد جنبلاط أمير دمدم المتعطش لل…”.
  • أوافقكم الرأي، من أجل العدالة، لكل حسب نسبته، فليكن القانون نسبي، ولكن، نسبي في كل شئ، لا إستنسابي!
  • عليه، وحسب دراسات القوات والتيار الوطني الحر وباقي القوى المسيحية، فقد بلغت “نسبة” المسيحيين في لبنان 38℅، فليكن نوابكم وحصتكم السياسية حسب نسبتكم! لا تدعوا الخسة المنفوخة برؤوسكم أن تجعلكم تصدقون أن حصتكم السياسية المنفوخة هي حق مكتسب لكم”.

ولاحقاً صدر عن “حزب التوحيد” بيان رفض فيه كلام جنبلاط (الذي يبدو أنّه مدسوس من آل جنبلاط في حزب التوحيد العربي ليشمشم أخبار) معتبراً أن “الكلام والموقف الصادر عن السيد رشيد جنبلاط تجاه الزميل جورج ياسمين لا يمثّل حزب التوحيد العربي ولا قياداته ولا أعضاء المكتب السياسي ومجلس الأمناء” وأضاف: “بناء على التشاور سيجتمع المكتب السياسي في القريب العاجل لمناقشة الإجراءات المفترض إتخاذها”.

جورج ياسمين

الإعلامي ياسمين كتب على صفحته الخاصة معلقاً:

  • الاحبة والاصدقاء، لم اشأ الخوض في الموضوع المثار اساسا. استضفت في حوار اليوم الدكتور علي حمدان مستشار دولة الرئيس نبيه بري. تطرقنا الى الانتخابات والجدل القائم وهواجس النائب وليد جنبلاط. انا بغنى عن التذكير اني لم اكن – ولن اكون – في موقع النيل والتهجم والذم بأي شخصية او فريق او طائفة لا سمح الله.
  • طبعاً لست في موقع لا التبرير ولا التفسير. الاستاذ رشيد جنبلاط اعتبر ان هناك اساءة وقال ما قال.
  • الاستاذ جنبلاط ينتمي الى حزب التوحيد العربي برئاسة الاستاذ وئام وهاب. الحزب اصدر بيانا رفض فيه كلام جنبلاط.
  • من جهتي اود التأكيد على ان احدا لا يمكن ان يطال من قامة وهامة الراحل كمال جنبلاط والنائب وليد جنبلاط زعيم له مكانته واحترامه لدى شريحة محترمة من اللبنانيين وانا منهم.
  • لكن – باصرار ووضوح – لا اقبل بمنطق الترهيب ولا المنع ولا التهويل. نحن نتحدث بالسياسة علينا وعلى غيرنا، باحترام وتقدير، ولو لم يعجب الامر البعض.
  • اتمنى ان يبقى النقاش بعيدا من جراح الحرب وذكريات الماضي . هذا حجم ما جرى ويكفي. الاستاذ وئام وهاب اصدق الاصدقاء واوفى الاوفياء وطائفة الموحدين الدروز طائفة الشرفاء والشهداء… والشركاء في الوطن. شكرا للاصدقاء الذين شرفوني بكلماتهم ومحبتهم.

هذا وفي تحليل في كتب النفس (تحليلي) يشير فرويد  في موسوعته الى ان الحالات الشبيهة ببشير ورشيد جنبلاط، إمّا:

  • قد تكون تعاني من اضطرابات نفسية تناقضية ما بين جذور عائلته بيت جنبلاط الذي منها زعامة النائب جنبلاط،
    وما بين انه لم يعد يلاقي نفسه في الحزب الإشتراكي لهذا السبب توجّه الى حزب التوحيد العربي الإشتراكي،
    ولكنّه لم يتخلص من الحالة السابقة بشكل شافٍ…
  • وبحسب هذه الحالات، الوقت وحده الوقت العلاج الشافي لبشير جنبلاط،
    سيما أنّ ردّة فعله اساءت لبيت جنبلاط أكثر ما اساءت اليه وللدروز…

مبسوط جرصّت عيلة جنبلاط (يا رشيد) لنصرة مؤيد جبهة النصرة وليد جنبلاط، الذي باع الدروز في ادلب!!!

هل تتذكرون بشير جنبلاط، الذي حيّر الجزار العثماني … للحديث صلة 
نحن لا نضيع…

رصد: Agoraleaks.com